فيديو| سوق «الملابس الدينية» ينتعش في ليالي رمضان.. وهذه أسعار عبايات العيد

فيديو| سوق «الملابس الدينية» ينتعش في ليالي رمضان.. وهذه أسعار عبايات العيد
فيديو| سوق «الملابس الدينية» ينتعش في ليالي رمضان.. وهذه أسعار عبايات العيد

فيديو| الملابس الدينية "موضة كل موسم".. الأسعار "هادئة".. و"جلباب العيد" الأكثر شراء

- انتعاش السوق بأم الغلام في الحسين.. و الزبائن حاضرون ليلا

- أسعار السبح تبدأ بـ30 جنيها وتصل إلى 200 جنيه

- الجلباب الأبيض من 90 إلى 110..  والإسدال البناتي ب 65

- "طقم الإحرام بـ150 جنيها.. والعمة الأزهرية بـ60

 

 

ترتبط المواسم الدينية والأعياد عند المصريين ارتباطا وثيقا بالمأكل والملبس، ويحتفل الملايين خلال هذه الأيام بطقوس شهر رمضان الكريم من خلال موائد الإفطار والسحور، وكذلك الليالي الرمضانية التي يتخللها ذكر وتلاوة قرآن فضلا عن لقاء الأقارب والأصدقاء.

 

شارع أم الغلام.. والملابس الدينية

ومع انتصاف الشهر الكريم وقرب حلول عيد الفطر المبارك، شهدت أسواق الملابس الدينية في شارع أم الغلام بمنطقة الحسين، إقبالا شديدا من المواطنين لشراء ملابس رمضان وكل ما يخص مستلزمات الصلاة من "جلباب وأسدال وخمار ومصليات ومثيلها للأطفال"، وكذلك السبح وملابس الإحرام.

 

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، حال سوق الملابس الدينية، وأسعارها ومدى رضا المواطنين عن أسعار السوق قبل حلول العيد.

 

انتعاش السوق.. والحسين

في البداية، قال محمد عبدالله، صاحب أحد محال الملابس بالحسين، إنه يفترش ببضاعة كل صباح أرضية المحل، من سبح ومصليات وسواك وعطور وجلباب أبيض خاص بالرجال، وأخرى" إسدالات"خاصة بالسيدات، وكذلك نماذج منها لمقاسات الأطفال، وجميع مستلزمات الصلاة والحج.

 

وأكد "عبدالله" انتعاش حالة البيع والشراء خلال شهر رمضان، وخاصة خلال فترات الليل، حيث تتزيد حركة زوار ميدان الحسين، وكذلك المصلين بمسجده وجميع مساجد المنطقة، موضحا أنهم يبدأون في استقبال الزبائن بكل ترحاب، وتقديم بضاعة فس متناول الجميع ولكل أنواع الزبائن، حسب الحاجة.

 

 

السبح.. على كل شكل ولون

وبخصوص الأسعار، ذكر صاحب المحل أن السبح "على كل شكل ولون"، وتتراوح ما بين 10 جنيهات و33 و99 ، بأنواعها المختلفة، مضيفا: أما بالنسبة للدستة، فالأسعار تبدأ بـ30 جنيها وتصل إلى 200 جنيه وأكثر من ذلك، وبالنسبة للقبعات، فتتراوح ما بين 15 و15 إلى 80 جنيها.

 

الجلباب الأبيض.. والمصليات

أما عن الجلباب الأبيض، فتراوح سعره من 90 جنيه إلى 110، والخمار الأصيل والدفة" من 90 إلى 110 "جملة"، والإسدال البناتي ب 65 جنيهًا.

 

وتابع: السجاد أو "المصلية" يبدأ أسعارها من 250 جنيهًا "المصري"، وأخرى بـ21 ونصف "الصيني"، وثالثة بـ29 جنيها، ورابعة بـ 33 وأخرى بـ60 جنيهًا.

 

ملابس الأطفال.. وطقم الإحرام

وأخيرا ملابس الأطفال، فوصل سعر جلباب الأطفال أو" الجلبية البيضاء " بـ40 جنيها، وخمار الفتيات 15 جنيها، متابعا: أما عن العطور، فلدينا أنواع كثيرة، مثل المسك الأحمر والأبيض وغيرهما، وتتراوح ما بين 20 و30 و50 وغيرها.

 

واستطرد قائلا: "طقم الإحرام بـ150 جنيها، والعمة الأزهرية بـ60 جنيها".

 

وقال "عبدالله" في نهاية حديثه:" السوق ينتعش في ليالي رمضان، ويزيد الإقبال في منتصف الشهر الكريم عن أوله وأخره، فلدينا كل ما يسر الزبائن".


 

 

ترشيحاتنا