4 خطوات تساعدك على التخلص من «إدمان التليفون»

إدمان التليفون
إدمان التليفون


قالت مستشارة علاقات أسرية أسماء أبو الفتوح إن مواقع السوشيال ميديا أصبحت تسرق الوقت وتعطلك ولا يوجد فيها أي فائدة فعليا، وبما أن شهر رمضان 2019 مختلف لابد أن تخرج منه هذا العام وأنت مختلفة نفسيا وتشعر أنك تغيرت وحققت أشياء كثيرة تتمنيها لذا أو لشئ هو إيقاف «إدمان التليفون» وتقليل الوقت عليه وهذه 4 خطوات تساعدك وهى:

 

-لا تستخدمي التليفون منبه .. قد تلاحظين بعد غلق المنبه أنك تفتح الفيس أو الواتس والمشكلة هنا ليست في ضياع الوقت هو أنك بدأت يومك خطأ فبلا من أن تبدأ بنشاط وحيوية بدأت بمشاعر سلبية يمكن أن تكون من خبر تم قرأته على الأنترنت أو رسالة استقبلتها خطأ، ومن أجل ذلك نرجع  نستخدم المنبه بشكل زمان ونبعد عن التليفون نهائيا. 

 

-إشعارات التليفون.. أكثر شئ يسرق التركيز وتشعر أنك تنسحب تدريجيا إلى عالم السوشيال ميديا ويضيع الوقت ومن أجل ذلك عليك أن تعمل إلغاء أو إخفاء لهذه الإشعارات.

 

-برامج الحظر المؤقت، هناك بعض البرامج التي يمكن تحميلها على التليفون وتجعلك تتحكم في الوقت الذي تستطيع أن تدخل على المواقع مثل الفيسبوك وغيرها مثل feedless او stay focused أو block site وهذه تجعلك تفتح أي مواقع عندك بساعات معينة أنتى التي تحددها وبذلك تعرف تتحكم فى وقتك.

 

-ضعي شئ مفيد ومسلي لابد أن يكون هناك بديل لهذه البرامج يكون مفيد مثل تطبيق audible وهذا تطبيق للكتب المسموعة خاصة وأن الكثير منا ليس لديه الوقت للقراءة أو لا يحبوا أن يقرؤوا كتب ومن خلال هذا التطبيق تستطيع أن تحمل أي كتاب وتسمعه فى أي وقت تفضله، وهناك أيضا تطبيق calm أو headspace أو pacifica، الشئ الجيد في هذه التطبيقات أنها تساعدك أن تهدئ وتعلمك أيضا التنفس العميق أو كيفية تطبيق التأمل.

ترشيحاتنا