رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الشفهي بكليات قطاع الدراسة

خلال تفقد سير الامتحانات
خلال تفقد سير الامتحانات

قام الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الاثنين ٢٠ مايو، بتفقد لجان امتحانات الشفهي بكليات الجامعة في قطاع الدراسة، للمصريين والوافديين، في إطار متابعته الدائمة والمستمرة للجان الامتحانات الشفهية والعملية والتخلفات بالقاهرة والأقاليم.

وأكد أن الجامعة اتخذت خطوات جادة في تيسير إجراءات الامتحانات وتفعيل نماذج الاختيار في الأسئلة ضمانا للشفافية وتحقيقا لمبدأ المساواة وحفاظا على حقوق المتفوقين، وذلك في إطار التطوير الذي تشهده العملية الأكاديمية والتعليمية في الجامعة خلال المرحلة الحالية.

وشدد على أن الجامعة حريصة على توفير كافة مقومات العملية التعليمية الطلاب بما يضمن تفوقهم والارتقاء بمستواهم العلمي، وأداء دورهم تجاه الوطن والمجتمع، ونشر رسالة الأزهر التي تلتزم بالوسطية والاعتدال والبعيدة كل البعد عن التطرف والتشدد والانغلاق، لافتا إلى أن مكتبه مفتوح لكل الطلاب والطالبات في أي وقت للرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم.

وتفقد مكتبة كلية اللغة العربية بالدراسة والتي تأسست بالجهود الذاتية واطمأن على عملية تنظيم المكتبة والفهرسة التي تمت بها.

رافق رئيس الجامعة –خلال الجولة- كل من الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور عبده إبراهيم، عميد كلية اللغة العربية، والدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين، والدكتور صلاح عاشور، وكيل كلية اللغة العربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد المليجي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

يشار إلى أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات التحريري في كليات الجامعة يوم 25 من مايو الجاري.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم