كيف تساعد زوجتك في تربية طفلك؟.. هذه 5 خطوات

كيف تساعد زوجتك في تربية طفلك
كيف تساعد زوجتك في تربية طفلك

ينبغي ألا يقتصر دور الأب في تربية أبنائه وبناته على شراء "الحفاضات واللبن"، لأن دور الأب أكبر من ذلك بكثير والطفل يحتاج أن يشعر بوجود أبيه في حياته من أول يوم.

قالت استشاري العلاقات الأسرية وتعديل سلوك «سلمي عادل» إنه لابد من التعرف على كيفية مساعدة الزوجة في تربية الطفل وقدمت 5 خطوات للمساعدة في ذلك:

-في أول شهر، الأم تكون مجهدة بسبب عدم انتظام مواعيد النوم الطفل.. فحاول إذا لم تستطيع أن تسهر معها في الليل، أن تأخذ منها الطفل عندما تستيقظ من النوم واتركها تنام ساعة أو إثنين كاملة حتى تستطيع أن تواصل باقي اليوم.

-لابد أن تتعلم وتعرف كيفية تغيير الحفاضات أو البامبرز وحاول أن تجعلها عادة على الأقل مرة واحدة في اليوم، تساعد فيها زوجتك.

-إذا كان طفلك يرضع صناعي تعلم طريقة عمل "الرضعة" وحاول على الأقل عندما تحتاج زوجتك أن ترضع الطفل أن تساعدها بأن تجهز لها الرضعة.

-لاعب إبنك وكلمة واشعره إن دورك مؤثر في حياته وأنك لست مجرد ضيف في البيت وهنا نتحدث على الأطفال من سن 6 شهور إلى 3 سنوات لأن هذه الفترة التي يبدأ خلالها الأطفال في تكوين انطباعات عن الأشخاص المحيطين بهم.

-إذا لم تستطع أن تفعل لأي خطوة من الخطوات السابقة لضيق وقتك أو عملك المجهد، فعليك على الأقل أن تساعد زوجتك نفسياً وحاول أن توفر لها مناخ سعيد في البيت، واشتري لها هدية أو اخرجا سويا إذا كانت الظروف تسمح، وأشعرها إنك مقدر تعبها وتشكرها عليه في كل مناسبة.

-إذا كان زوجك يساعدك فى تربية إبنك أو بنتك إعملي له "منشن" وقدمي له الشكر على جهده لأن ليس كل الرجال تفعل ذلك الآن والذي يفعل ذلك يستحق الشكر ..

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم