«نحس النهائي» يطارد كلوب.. هل يتوج محمد صلاح بدوري الأبطال؟

 المدرب الألماني يورجن كلوب
المدرب الألماني يورجن كلوب


 

صعد فريق ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد "ريمونتادا" تاريخية على حساب "البرسا"، بنتيجة 4 مقابل لا شيء، بالرغم من خسارته مباراة الذهاب بـ3 أهداف مقابل لا شيء، ليلاقي نظيرة الإنجليزي "السبيرز" .

 

قدم فريق ليفربول مسيرة ناجحة هذا الموسم، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي استطاع تكوين كتيبة "مرعبة" من اللاعبين يتقدمها نجم الفريق الأول محمد صلاح، الذي أصبح محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

 

فريق ليفربول يخوض نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي بعد خسارته من نظيره ريال مدريد العام الماضي بمدينة "كييف".

 

ويمتلك يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، تاريخا سيئا مع النهائيات التي خاضها مع الفرق التي قام بتدريبها.

 

خسر كلوب في 6 نهائيات سابقة من 7 خاضها منذ عام 2012، فبعد أن فاز بنهائي كأس ألمانيا على بايرن ميونيخ في ذلك العام، وخسر في 2013 نهائي دوري الأبطال أمام الفريق البافاري.

 

واستمرت سلسلة خسائر كلوب بالهزيمة أمام بايرن ميونيخ عام 2014 بنهائي كأس ألمانيا، وكرر نفس الهزيمة موسم 2015 في نهائي الكأس أيضًا أمام فولفسبورج.

 

وبعد أن انتقل يورجن لتدريب فريق ليفربول، خسر في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية من مانشستر سيتي موسم 2016، وفي نفس الموسم خسر نهائي الدوري الأوروبي أمام فريق اشبيلية في النهائي.

 

وأخيرًا خسر كلوب بطولة الدوري هذا العام بعد أن أحرز عدد نقاط تاريخي بـ97 نقطة، متأخرًا بفارق نقطة واحده عن مانشستر سيتي صاحب المركز الأول.