تعرف على وجبات تحميك من العطش فى نهار رمضان

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

تعتبر وجبة السحور من أكثر الوجبات أهمية في شهر رمضان المبارك والوجبات التي يتم تناولها على السحور هي ما تحدد حالتك الصحية خلال الصيام في نهار اليوم التالي ولأن العطش من أهم المشكلات التي تواجهنا .

وهناك أكلات للسحور تمنع العطش خلال ساعات الصيام  حيث يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء الموجودة بداخله مما يهدد عمل أجهزة كثيرة داخل الجسم ويهدد سلامة الجلد ونضارة البشرة والتى تحمينا من العطش وتمنح الجلد المرونة الكافية للحفاظ على النضارة ، ومن هذه الأكلات: "

أولا ــ  الخيار الطازج 

لخيار الطازج يحتوى على كمية كبيرة من الماء والعناصر المعدنية اللازمة لإمداد الجسم بكثير مما يفقده أثناء ساعات الصيام الطويلة، ويكون ملائم للسحور والإفطار. 


ثانيا ــ  عصير الليمون 

عصير الليمون سواء بعد الإفطار أو السحور من المشروبات المنعشة للغاية والتى تحارب العطش ولكن لا يجب تناولها على معدة خاوية. 


ثالثاً ــ  الزبادى 

الزبادى من الأكلات المرطبة للمعدة وتساعدها على الحركة بصورة منتظمة للتخلص من الفضلات ويمكن تناول الزبادى مع الإفطار على هيئة سلطة ممزوجة بالأعشاب العطرية أو مع السحور.


 رابعاً ــ  الموز 

تناول ثمرة موز بعد وجبة الإفطار أو مع وجبة السحور قادرة على إمداد الجسم بعنصر البوتاسيوم الذى يفقد بسرعة مع التعرق ويسبب الشعور بالهبوط والتعب من الصيام.


خامساً ــ اللبن الرائب 

من أفضل المشروبات التى يمكن تناولها وقت الإفطار حيث يقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذى يساهم فى امتصاص وطرد الصوديوم من جسم الإنسان، كما يحمى الجسم من السموم المتراكمة داخله، ويقضى على البكتيريا والجراثيم والفيروسات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم