صور| جامعة حلوان تحقق تقدما ملحوظا في تصنيف سيماجو الدولي للجامعات 

 جامعة حلوان تحقق تقدما ملحوظا فى تصنيف سيماجو الدولى للجامعات 
جامعة حلوان تحقق تقدما ملحوظا فى تصنيف سيماجو الدولى للجامعات 

إجتمع اليوم د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان مع د. منى فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة، وأعضاء وحدة التصنيف الدولي ممثلي الكليات بالوحدة.

 

كما كرم خلالها رئيس الجامعة أعضاء الوحدة تقديرا للجهود المبذولة والإنجازات التي تحققت علي صعيد التصنيف الدولي حيث استطاعت جامعة حلوان الحصول علي المركز رقم 721 علي العالم في تصنيف سيماجو للجامعات العالمية، وكذلك المركز 301 في تصنيف التايمز للتأثير المجتمعي.

 

وأكد د. ماجد نجم على أن الجامعة تمتلك الامكانيات التي تؤهلها لذلك بتخصصاتها الفريدة ، بالإضافة الي ان الإنجازات التي تتم داخل الجامعة والتي تحققت تمهد كخطوة أولى إلى أن نكون في صدارة التصنيفات العالمية، مشيرا الي أن إدارة الجامعة تسعي الي دعم وتحفيز الباحثين في كافة القطاعات الطبية والعلمية والهندسية والعلوم الانسانية لتشجيع البحث العلمي والإهتمام بالنشر الدولي والذي يعد معيارا قويا في تصنيف الجامعات.

وأشادت د. منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بمجهودات أ. د ماجد نجم واهتمامه الكبير بالتصنيف الدولي للجامعة .

كما استعرض د. محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولي تقريرا عن الإنجازات التي تحققت مؤكدا علي أهمية الالتزام بمعايير رفع تصنيف الجامعة ودور أعضاء هيئة التدريس في تحقيق ذلك مؤكدا علي ان الالتزام بالمعايير الاسترشادية يزيد فرص الباحثين للحصول علي المنح الدولية ودعم مشاركة الباحثين في المشاركة في المشروعات البحثية والنشر الدولي.


وفي ختام الإجتماع قام د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بتسليم أعضاء وحدة التصنيف الدولي ممثلي الكليات شهادات تقدير تتويجا لمجهوداتهم في حصول الجامعة على مراكز متقدمة على المستوى العالمي.