دورة تدريبية بالقاهرة حول تسوية المنازعات التجارية بإفريقيا

السفيرة د.نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الافريقي
السفيرة د.نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الافريقي

افتتحت السفيرة د.نميرة نجم، المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي الدورة التدريبية القانونية الثانية الذي ينظمها مكتب المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي للشباب القانونيين في القارة حول تسوية المنازعات في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم بالقاهرة.


وفي كلمتها الافتتاحية رحبت نجم بضيوف وبشباب القارة في مصر، وأضافت أن من أهم أهداف إتفاقية منطقه التجارة الحرة القارية الإفريقية إنشاء آلية تسوية منازعات تتعلق بحقوق وإلتزامات الدول الأعضاء، وتهدف إلى تسوية النزاعات بين الدول لحل الخلافات الناشئه عن اتفاقية منطقه التجارة الحرة القارية الافريقية.

 

وأكدت المستشار القانوني للاتحاد أن التحكيم يعد أحد طرق تسوية المنازعات في اطار الاتفاقيه،
وتابعت: لهذا يعقد مكتب المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي هذه الدورة التدريبية حول وسائل تسوية المنازعات وذلك من خلال التعريف وتسليط الضوء بهذه الوسيلة ودورها، وزيادة الوعي وبناء القدرات حول هذه الآلية للشباب الأفارقة.


وتنعقد الدورة التدريبية حول وسائل فض المنازعات في اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية على مدار خمسة أيام، ويحضر الجلسات التدريبية 35 شابا ممثل عن حكومات الدول الأعضاء، وذلك بمبادرة من مكتب المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي.

ترشيحاتنا