مبادرة نجوم الرياضة تنطلق من «مستقبل وطن» خلال أيام

دعوة زعماء العرب والعالم و24 رئيس دولة أفريقية لحفل افتتاح « كان 2019 »

ستاد القاهرة يستعد لاستقبال حفل افتتاح كان 2019
ستاد القاهرة يستعد لاستقبال حفل افتتاح كان 2019

- الندوات واللقاءات الترويجية مستمرة..وفيلم وثائقي لتدشين كل كبيرة وصغيرة في العرس اﻷفريقي


تحولت اللجنة المنظمة لكأس اﻷمم الأفريقية لكرة القدم «كان 2019» لما يمكن وصفه بخلية نحل واعتبرت نفسها في حالة طوارئ مستمرة تحضيرا لاستقبال الزعماء والنجوم والمشاهير والقادة في حفل افتتاح أسطوري للبطولة القارية الكبرى التي تقام في ضيافة مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو القادمين.

وانتهت اللجنة المنظمة من تجهيز دعاوى حفل الافتتاح توجيهها إلى عدد من زعماء ورؤساء دول عربية وأجنبية أبرزهم فلاديمير بوتين رئيس روسيا و24 رئيس دولة أفريقية تشارك في البطولة الكبرى ﻷول مرة على مدار تاريخها .

كما سيشهد حفل الافتتاح استضافة مشاهير ونجوم رياضية وكروية من مختلف دول أفريقيا والعرب والعالم..وتجدر الإشارة إلى أن البطولة تتواكب مع فوز الرئيس السيسى برئاسة الاتحاد الإفريقي في دورته الحالية وهو ما يعزز ويعظم من قيمة الإيجابيات التي تتطلع مصر لتحقيقها من وراء استضافة هذا العرس القاري الكبير.. وعلى الخط الموازى تسير الاستعدادات على قدم وساق في الترتيب والتنظيم بمختلف ملاعب التدريبات والمباريات المقرر ان تستقبل بعثات الدول والمنتخبات المشاركة، وتقام البطولة في ستادات : القاهرة والسلام والدفاع الجوى والإسماعيلية والإسكندرية والسويس، واقتربت عمليات تجهيز الملاعب والاستادات من مراحلها النهائية استعدادا لتسليمها إلى اللجنة المنظمة قبل انطلاق البطولة بأسابيع.

كما تسير الندوات واللقاءات الترويجية للبطولة بخطوات ثابتة ومنظمة تحت إشراف ورعاية وزارة الشباب والرياضة وشهدت الأسابيع الماضية حملات ترويجية بمختلف محافظات مصر من خلال كتائب الشباب المتطوع الذين تم اختيارهم بعناية ليكونوا سفراء مشرفين لمصر في استقبال الضيوف، كما تقيم وزارة الشباب ندوات ترويجية يشارك فيها شباب من مختلف الدول اﻷفريقية منها ما يقام في مقر اللجنة المنظمة ومنها ما يقام بالأندية ومراكز الشباب بمختلف المحافظات طبقا لخطة واستراتيجية مدروسة من جانب وزارة الشباب والرياضة من أجل ظهور البطولة في شكل حضاري يليق باسم ومكانة مصر ودورها الرائد على الصعيد القاري. 

وفى نفس الشأن يتم التجهيز لفيلم وثائقي يرصد كل كبيرة وصغيرة تخص البطولة منذ فوز مصر الساحق بتنظيمها على حساب جنوب أفريقيا الدولة الكبرى ومرورا بمختلف مراحل التجهيز والاستعدادات بالملاعب وغيرها من مظاهر الجمال التي تسيطر على أجواء البطولة.

كما تنطلق خلال الأيام القادمة حملة ضخمة لكوكبة من نجوم الرياضة والكرة للترويج لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في ضيافة مصر يونيو ويوليو القادمين، يتبنى المبادرة حزب مستقبل وطن وتقوم اللجنة الرياضية بالحزب برئاسة سيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة  واحمد دياب مقرر اللجنة والمستشار محمد الماشطه عضو اللجنة بعمل اتصالات مكثفة مع عدد كبير من النجوم استعداداً للإعلان عن المبادرة الكبرى بتفاصيلها. 

ويقول الإعلامى سيف زاهر أن المبادرة على بعد خطوات من الانطلاق والظهور إلى النور وجار الترتيب مع عدد كبير من النجوم والمشاهير والرياضيين للقيام بعمل جماعي للترويج للبطولة بالمحافظات وحس الجماهير على التواجد بشكل حضاري كما عودنا الجمهور المصري في مثل هذه المناسبات الكبرى.