صور| في زيارة مفاجئة.. رئيس جامعة حلوان يتفقد مستشفى بدر

جامعة حلوان
جامعة حلوان


التقى د.ماجد نجم رئيس جامعة حلون، مجلس أمناء مدينة بدر، لمناقشة تحسين أداء الخدمات التي تقدمها مستشفى الجامعة وبحث جميع المشكلات للوصول إلى أفضل متسوى خدمي يستفيد منه المترددون على المستشفى وعياداتها.

 

وكان ذلك بمقر جامعة حلوان، بحضور كلا من د.ممدوح مهدى عميد كلية الطب، ود.شريف رسلان مدير عام المستشفيات، ود.محمد عبد اللطيف مدير مستشفى بدر.

 

واستعرض د.ماجد نجم خلال الاجتماع مراحل تطوير المستشفى والخدمات التي تقدمها للجمهور فور استلامها من هيئة المجتمعات العمرانية وكيفية توفير الجامعة للاعتمادات المالية اللازمة لتشغيل المستشفى.

 

وأوضح خلال الاجتماع، أن غرف عمليات وأسرة المستشفى قد تعرضت لحريق نتيجة زيادة في التيار الكهربائي.

 

وفي مداخلة لرئيس مجلس أمناء مدينة بدر حول نقص عدد أسرة الطوارئ وعدم تشغيل الحضانات للأطفال المبسترين، أوضح د.ممدوح مهدى عميد كلية الطب أن القدرة الكهربائية للأحمال غير كافية لتشغيل غرف الطوارئ بكامل قوتها مع الحضانات في آن واحد.


وكلف د ماجد نجم الدكتور علاء عبد الرازق استشاري الكهرباء بمشروع تطوير المستشفى ومدير عام الإدارة الهندسية بسرعة التغلب على هذه المشكلة.


كما تم التواصل أثناء الاجتماع مع د.أحمد الجارحي عميد كلية الهندسة لعمل تقنية لحماية جهاز طابعة الأشعة من الأتربة الناتجة عن عمليه تطوير المستشفى.


وأكد د.ماجد نجم على ضرورة تواجد فريق طبي ذي كفاءة عالية لاستقبال المرضى وتقديم خدمة متميزة. 


وأسفر الاجتماع عن وضع خطة تنفيذية لتلبية مطالب مجلس أمناء مدينة بدر لاستقبال مستشفى مايو بحلوان الحالات المترددة على مستشفى بدر والتي تحتاج إلى علاج على نفقة الدولة وزيادة عدد أسرة الطوارئ ووضع جدول زمني لإنهاء تشغيل الحضانات واستكمال أعمال إنشاءات غرف الأشعة والاتفاق على ضم عضوين من المجتمع المدني لمجلس إدارة المستشفى ودعوة ثلاثة أعضاء من الخارج لحضور الاجتماعات ومتابعة ما تم تنفيذه والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من المستشفى للجمهور.

 


جدير بالذكر، أن مجلس أمناء مدينة بدر، أشاد بمستوى العيادات الخارجية وما تقدمة من خدمات، وتعهد بإصدار بيان لطمأنة أهالى مدينة بدر على حسن أداء المستشفى والخدمات التي تقدمها لهم الآن ومستقبلا.


وعقب انتهاء الاجتماع التنسيقى، قام د.ماجد نجم رئيس الجامعة بزيارة مفاجئة إلى مستشفى بدر لمتابعة سير العمل، تفقد خلالها العديد من أقسام المستشفى وعلى رأسها قسم الاستقبال، واطمأن على جاهزية الفريق الطبي وانتظام سير العمل، وأبدى بعض الملاحظات طالبا تداركها. 


وعقب ذلك التقى رئيس الجامعة بشباب الأطباء والنواب والمدرسين المساعدين المتواجدين بالمستشفى وأثنى على عطائهم والتزامهم مطالبا إياهم ببذل قصارى جهدهم من أجل خدمة المواطنين.


من جهة أخرى وصل إلى مقر المستشفى عدد من أعضاء مجلس أمناء مدينة بدر فور علمهم بتواجد رئيس الجامعة وبصحبتهم عدد من أهالى المدينة، حيث عقد د.رئيس الجامعة اجتماعا موسعا ضم أطقم الأطباء ومساعديهم وهيئات التمريض والأهالي وفريق مجلس الأمناء لتعريف أهالي المدينة على ظروف تطوير المستشفى والتي سوف تنعكس إيجابيا لصالحهم نهاية الصيف الحالي دون تأثر الخدمة الطبية خلال فترة التطوير.