تكريم جامعة المنصورة لدورها في نجاح مبادرة 100 مليون صحة

المحافظ الدكتور كمال شاروبيم يكرم الدكتور محمود المليجى
المحافظ الدكتور كمال شاروبيم يكرم الدكتور محمود المليجى

احتفلت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية بالنجاح الكبير الذي حققته في مبادرة 100 مليون صحة وتصدرها المحافظات في تحقيق المستهدف من الحملة .

 

 شهد  الاحتفال المحافظ د. كمال شاروبيم واللواء ياسر دنيا رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة و د. محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة والمهندس مختار الخولي سكرتير عام المحافظة ولفيف من قيادات المحافظة وممثلي المجتمع المدني.

 

وأكد شاروبيم أن نجاح مبادرة 100 مليون صحة يعود إلى الاهتمام  الكبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذه المبادرة غير المسبوقة، حيث كانت في مقدمة  اهتماماته، مشيرًا إلى أن المبادرة أبهرت العالم، حيث تم الكشف على 50 مليون مواطن في جميع أنحاء مصر .

 

وأشاد بالتخطيط والتنفيذ الجيد لكل العاملين بقطاع الصحة بالمحافظة وقدم الشكر لجميع الفرق المشاركة في الحملة والتي استمرت على مدار شهرين وشارك فيها 1800 فريق.

 

وقال محافظ الدقهلية إن أصحاب الفضل الكبير في نجاح تلك المبادرة هم أعضاء الحملة من أطباء وتمريض في جميع التخصصات الذين انتشروا في ربوع المحافظة وبذلوا جهدا غير مسبوق لنجاح تلك المبادرة وهم الجنود المجندة التي عملت ليلا ونهارا للوصول إلى كل مواطن في كل مكان في المحافظة ولم يتوانوا للحظة حتى حققوا هذا النجاح غير المسبوق الذي تصدرت فيه الدقهلية المركز الأول على جميع محافظات مصر.

 

ومن جانبه قال د.سعد مكي وكيل وزارة الصحة أن نسبة الإصابة بفيروس سي كانت أقل من 1 % فقط وأن أكثر من 120 ألف مواطن تسلموا العلاج بالمجان من الدولة وأنه لولا الدعم المستمر من د.شاروبيم ما كنا حققنا ما حققناه.

 

وفي نهاية الاحتفال وجه محافظ الدقهلية الشكر لكل رجال الصحافة والإعلام على الجهد المتميز الذي حققوه في المبادرة وكان لهم الفضل في إبراز هذا النجاح وبسببه خرجت الدقهلية أمام الجميع بصورة مضيئة ومشرفة.