خاص| مدرب هولندي يربط بين صدمة أياكس ورسالة محمد صلاح

المدير الفني الهولندي مارتن كوبمان
المدير الفني الهولندي مارتن كوبمان

أكد الهولندي مارتن كوبمان، المدير الفني الأسبق لمنتخب السعودية، أن خسارة أياكس أمستردام لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وتأهل توتنهام الإنجليزي على حسابه جاء مثل الصدمة على كل عشاق كرة القدم الهولندية بعد الأداء الكبير الذي قدمه أياكس.

 

وصعد توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ليضرب موعدًا مع ليفربول في نهائي إنجليزي خالص للبطولة، بعد فوزه على أياكس أمستردام 3-2 في إياب نصف النهائي والصعود بأفضلية الأهداف خارج الأرض بعدما أصبح مجموع المباراتين 3-3، عقب فوز الفريق الهولندي في إنجلترا بهدف نظيف ذهابًا.

 

وقال مارتن كوبمان في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن مباراة الأمس جاءت كبيرة من الفريقين، لكن أياكس تراجع بشكل كبير في الشوط الثاني، واستطاع توتنهام أن يفرض أسلوبه ويخترق دفاعات الفريق الهولندي عن طريق الكرات الطويلة وهو الأسلوب الإنجليزي الكلاسيكي.

 

وأضاف المدرب الهولندي الشهير:"لقد لعبنا مثل برشلونة وكأن المباراة مضمونة، 3-2 نتيجة صادمة، وكنا ننتظر الوقت الإضافي، لكن للأسف جاء الهدف الثالث وبعد انتهاء الوقت بدل الضائع المقدر بخمس دقائق".

 

واختتم كوبمان: "لاعبو توتنهام استخدموا قوتهم، واستطاعوا أن يتفوقوا على لاعبي أياكس أمستردام، ولكن هنا أستعيد رسالة محمد صلاح، عندما قال لا تستسلم أبدًا بارتداء تي شيرت يحمل هذه العبارة قبل مواجهة ليفربول وبرشلونة.. نتيجة المباراة وتأهل توتنهام رسالة لنا جميعًا في عالم كرة القدم.. لا نستسلم أبدًا".

 

ترشيحاتنا