خلال 24 ساعة ضُبط الجناة.. تفاصيل سرقة سيارة نقل أموال بالشيخ زايد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

تمكن رجال مباحث الجيزة من فك لغز اختفاء سيارة نقل أموال أمام أحد المحال التجارية الكبرى بمنطقة الشيخ زايد، وداخلها 15 مليون جنيه، وإلقاء القبض على الجناة.

 

وورد  بلاغ إلى مديرية أمن الجيزة بقيام مجهول بالاستيلاء على سيارة نقل أموال وبداخلها 12 مليون جنيه بمنطقة الشيخ، وعلى الفور شكل اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، فريق بحث من مباحث الجيزة وبرئاسة مفتشى قطاع الأمن العام لكشف ملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها.

 

وعلى مدار 48 ساعة كانت خلية نحل تعمل تفرغ الكاميرات وتستمع لأقوال شهود العيان وأفراد الأمن بمنطقة وإجراء التحريات وجمع المعلومات، حتى توصلوا الى أطراف الخيوط بأن سائق السيارة وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

 

وكشف فريق البحث المشكل الذى ضم 5 لواءات و12 ضابطا، أن المتهم الرئيسي يعمل سائق، ويتولى مسؤولية نقل الأموال وإيداعها في ماكينات الصرافة، واتفق مع باقي المتهمين على سرقة 12 مليون جنيه، وتوزيعها على بعضهم، وتمكن المتهم من سرقة السيارة وداخلها الأموال بعدما رفض إيداعها في الماكينات، وفر هاربا، وانتظر باقي المتهمين في منطقة صحراوية لتوزيع الأموال المسروقة.

 

وأوضحت التحريات، أن سائق سيارة نقل الأموال التابعة لإحدى شركات الحراسة، عقب توجهه وبصحبته زملاءه المسئولين عن نقل الأموال لنقل ملايين الجنيهات من أحد البنوك وإيداعها بماكينات الصرف الآلى، استغل المتهم توجه زملائه لإيداع مبالغ مالية بماكينات الصرف الآلى الخاصة بأحد المولات التجارية الشهيرة بالشيخ زايد، واستولى على السيارة التى تحتوى على خزينة بها 12 مليونا و490 ألف جنيه وفر هاربا.

 

وجاء في التحقيقات، أن سائق السيارة اتفق مع 7 من أقاربة على ارتكاب الواقعة، الذين قاموا بدورهم فى تجهيز سيارتين ملاكى لاستخدامها فى نقل الأموال المسروقة، وعقب استيلائهم على المبلغ المالى تركوا سيارة الشركة وداخلها 5.3 مليون جنيه لإبعاد الشبهة عن السائق ولاذوا بالفرار .

 

وبتقنين الإجراءات خرجت مأموريات أمنية تلاحق المتهم الرئيسى وأعوانه، وتمكنوا من تتبع خطوط سيرهم وأماكن اختبائهم، وتمكنوا من ضبطهم عقب ملاحقات استمرت على مدار 24 ساعة.

 

تلقى قسم شرطة أول الشيخ زايد، بلاغا من أفراد سيارة أموال يفيد قيام مجهول بالاستيلاء على 12 مليونا و490 جنيه من داخل السيارة الخاصة بإحدى الشركات بدائرة القسم، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم تشكيل فريق بحث وتحرى لتحديد مكان المتهم وضبطه.

 

وتبين من الفحص المبدئى  أثناء قيام أفراد أمن الشركة بتعذية ماكينة الصرف الالى بمبلغ 600 الف جنيه  داخل مول تجارى بالشيخ زايد تاركين السيارة الخاصة بنقل الاموال وبداخلها  15 مليون جنيه ولدى عودتهما اكتشفتا اختفاء السيارة وقائدها مما دفعهم للابلاغ.

 

وبالبحث والتحرى عثر على السيارة فى الحى 16 بأكتوبر دون سائقها وكسر فى خزينة السيارة والاستيلاء على 12 مليون و490 الف جنيه  والعثور على 3 ملايين و485 الف جنيه، وتم إخطار النيابة العامة وباشر فريق البحث الجهود وتمكنوا من التوصل الى الجناة وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.