تكريم 180 من حفظة السلام المصريين في الكونغو من الأمم المتحدة

تكريم 180 من حفظة السلام المصريين في الكونغو من الأمم المتحدة
تكريم 180 من حفظة السلام المصريين في الكونغو من الأمم المتحدة

كرمت الأمم المتحدة 180 من حفظة السلام المصريين بمنحهم ميدالية الأمم المتحدة، تقديرا لعملهم ضمن البعثة الأممية لحفظ الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (المونوسكو).

 

حضر هذه الاحتفالية الفريق إلياس رودريغيس فيلهو، قائد قوات المونوسكو، واللواء أوالي عبد الناصر، قائد قوات شرطة المونوسكو، وسفير مصر لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية، وعدد آخر من المسؤولين من المدنيين والعسكريين للبعثة.

 

وقام الفريق فيلهو بتسليم ميدالية الأمم المتحدة، إلى حفظة السلام المصريين، وهم عناصر وحدة الشرطة المصرية المشكَلة EGYFPU-2، مشيدا “بما أظهروه من احترافية وشجاعة منذ انضمامهم إلى البعثة”.

 

كما لفت الفريق إلى روح العمل الجماعي التي تسود وسط قوات الشرطة العاملة ضمن المونوسكو، وبالتزام أعضاءها وتضحياتهم التي ساهمت في تحقيق إنجازات كبيرة في سياق حماية المدنيين.

 

وفي كلمته، قال قائد وحدة الشرطة المصرية المشكلة EGYFPU-2 المقدم علاء الدين بدري إن الخدمة تحت راية الأمم المتحدة “شرف كبير” بالنسبة إلى المجموعة المصرية، وإن “القيمة الحقيقية لعملهم تتمثل فيما تمكنوا من تقديمه إلى المجتمع، وخاصة الأشخاص الأكثر احتياجا هنا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

وتأتي مصر، التي تساهم ب323 فردا شرطيا في بعثة المونوسكو على رأس أكثر الدول المساهمة بقوات وأفراد الشرطة في هذه البعثة والذي يبلغ مجموعهم ما يناهز 1300 عنصر.

 

وتعمل بعثة المونوسكو من أجل حماية المواطنين والعاملين في المجالات الإنسانية والمدافعين عن حقوق الإنسان والأشخاص المعرضين لخطر العنف الجسدي، كما تعمل لمساندة حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية في استقرارها وجهود دعم السلام.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم