ندوة لشرح سبل وآليات مكافحة الفساد بالجهاز الإداري بالبحر الأحمر

الندوة الشهرية لشرح سبل وآليات مكافحة الفساد بالجهاز الإدارى،
الندوة الشهرية لشرح سبل وآليات مكافحة الفساد بالجهاز الإدارى،

عقدت محافظة البحر الأحمر صباح اليوم، الندوة الشهرية لشرح سبل وآليات مكافحة الفساد بالجهاز الإداري، وذلك بحضور مندوبي المديريات الخدمية والمدن بالمحافظة، في إطار الخطة الإستراتيجية لمكافحة الفساد.

تناولت الندوة شرح مدونة السلوك الوظيفي والتي تتضمن بعض الموضوعات الهامة ومنها الوقاية والمواجهة للفساد في قانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية، كما تضمنت الندوة شرح مبدأ النزاهة والشفافية وكذلك كيفية تحديث الهيكل التنظيمي على أخر تحديث حل به.

ومن جانبه قال محمد مصطفى مدير عام البوابة الالكترونية بالمحافظة خلال الندوة ، إن العائد من الفساد تراكمي وينعكس على الخدمات مما يؤدى إلى استياء المواطنين ، وأن هناك رسالة واضحة لمكافحة الفساد والحد من آثاره السلبية سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية والمطلوب هو رفع الوعي والتعاون مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية لمكافحة مختلف جرائم الفساد .

كما أكد مدير عام البوابة الالكترونية أن إعداد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تمثل رؤية نحو الارتقاء بمستوى الأداء الإداري والحفاظ على المال العام ورسالة للجميع للتأكيد على أن النزاهة والشفافية والمساءلة تعد أولوية للدولة في كافة المجالات.