محافظ الدقهلية يوافق على إدراج 8 مواطنين في برنامج «تكافل وكرامة»

محافظ الدقهلية كمال شاروبيم
محافظ الدقهلية كمال شاروبيم


وافق محافظ الدقهلية كمال شاروبيم علي صرف مساعدات مالية فورية لعدد 8 مواطنين وإدراجهم في برنامج" تكافل وكرامة" وإتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعه ربطهم بالبرنامج وصرف المعاشات المؤقتة لحين انتهاء إجراءات المعاش الدائم.

وكلف المحافظ، خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين اليوم، وكيل وزارة القوي العاملة بالدقهلية احمد القللي بتدبير 5 فرص عمل في القطاع الخاص لخمسة من المواطنين علي أن يتم تسليمهم العمل في أسرع وقت ممكن مراعاة لظروفهم العائلية والاقتصادية .

وقال شاروبيم أن الأمم والشعوب لا تبنى إلا بالعمل والإنتاج وتحدى الظروف أي كان حجمها وأن على الجميع العمل من اجل مواجهة الظروف المعيشية ومن أجل زيادة الإنتاج الذي سيعود بالإيجاب على الاقتصاد المصري. 

وفي سياق متصل، وجه شاروبيم رئيس مركز ومدينة منية النصر محمد عبدالغني بإقامة كشك لمواطن بقرية النزل التابعة للمركز لمساعدته على مواجهة أعباء الحياة وتوفير حياه كريمة له ولأسرته نظرا لظروفه الاجتماعية والأسرية.

وقرر المحافظ خلال اللقاء إعادة تفعيل ترخيص البناء الخاص بالمواطن في مدة أقصاها شهر من اليوم حيث تقدم مواطن من أبناء قرية النزهة التابعة لمركز المنصورة بشكوى يتضرر فيها من وقف ترخيص البناء الصادر له لعدم تحديد الارتفاعات من قبل هيئة عمليات القوات المسلحة.

وقال شاروبيم إن على الأجهزة التنفيذية بمركز المنصورة استعجال الهيئة حتى يتم تحديد الارتفاعات وقيام المواطنين الصادر لهم ترخيص بناء باستكمال الأعمال .

ورفض المحافظ طلب مسئولي جمعية الحياة والأمل بالمنزلة والخاص بالموافقة على ترخيص إقامة طابق كانت الجمعية تقوم ببنائه في مبنى تستأجره من الوحدة المحلية، معلقا كيف تقوم الجمعية بالبناء في مبني لا تملكه مهما كان الغرض منه نبيلا وكان يجب على الجمعية الالتزام بالقانون، مقررا إحالة الموضوع للشئون القانونية بالديوان العام لدراسته على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المبنى.