باحث سياسي: الرئيس افتتح 12 مشروعا تمثل تدشين خطة تطوير سيناء

كوبري الشهيد أحمد الشبراوي أول كوبري عائم يربط محافظة السويس بسيناء
كوبري الشهيد أحمد الشبراوي أول كوبري عائم يربط محافظة السويس بسيناء

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد كوبري الشبراوي، خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية، ضمن 12 مشروعا بمدن القناة، من بينها كوبري الشهيد أحمد الشبراوي وهو أول كوبري عائم يربط السويس بشبة جزيرة سيناء.


قال محمد تهامي، باحث سياسي بجامعة قناة السويس، إن الافتتاحات الجديدة بمثابة تدشين خطة تطوير سيناء، ووصف افتتاح الرئيس لعده للكباري ونفق الإسماعيلية بأنها أكبر عميلة تطوير سيناء منذ التحرير.

 

وأضاف تهامي أن ما هذه الكباري والانفاق تمثل العبور الثاني لقناة السويس بعد عبور ٧٣، لافتا انه يتذكر عبارة قالها الفريق مهاب عند بداية حفر الأنفاق وتدشين الطرق انه سيجعل الوصول إلى سيناء مثل الوصول إلى وسط البلد في القاهرة وأن الطرق والأنفاق والكباري ستدعم التنمية الحقيقة في سيناء وستعمل على نقل الاستثمارات والبشر نحو الشرق.

 

وأشار الباحث السياسي، الى أن تلك المشاريع التي تمت بأيدي شابه محبه لوطنها هي أكبر درس ممكن أن يتعلمه الشباب حاليا، وأن أي خطة اقتصادية ناجحة تحتاج إلى إرادة سياسية قوية وذلك ما تحقق في هذا الإنجاز التاريخي.



واستطرد ان كوبري الشهيد احمد الشبراوى سيعمل على رفع الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدى بالنسبة لابناء السويس ويمنع تكدس السيارات النقل عند بوابة نفق احمد حمدى و يربط الكوبري بين نقطتي معدية الشط بقرية عمر على الضفة الغربية للقناه، ومنطقة عرب الشط بوسط شبة جزيرة سيناء في منطقة تتبع محافظة السويس وكما ان فتح وإغلاق الكوبري يتم بشكل الي ولا يستغرق الفتح و الإغلاق مدة لا تتعدى ٥ دقائق مما لا يعوق مرور القناة.