أنفاق الإسماعيلية| السيسي يكشف عن دور الجيش في المشروعات القومية  

السيسي يكشف عن دور الجيش في المشروعات القومية  
السيسي يكشف عن دور الجيش في المشروعات القومية  

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن كل المشروعات القومية التي يجري تنفيذها تتم بشركات مدنية مصرية 100%، وأن دور الجيش إشرافي وإداري فقط في بعض تلك المشروعات لتحقيق الإنجاز في وقت محدد. 

وقال السيسي في مداخلة خلال افتتاح عدد من المشروعات الكبرى في سيناء والإسماعيلية اليوم «إن الصورة التي يتم تصديرها خارجيا هي أن القوات المسلحة هي من تقوم بتلك المشروعات الكبرى، مشددا على أهمية دور مؤسسات الدولة المختلفة ومنها الإعلام للرد على هذا وإبراز الصورة الحقيقة ". 

وأضاف السيسي إن الدول تبنى بالجهد و العمل والصبر والالتزام والاستقرار والأمن مشيرا إلى أن تكلفة المشروعات في قليم القناة الذي يضم 5 محافظات حتى 30 يونيو 2020 يبلغ 800 مليار جنيه.

ولفت الرئيس إلى أن مشروعات الأنفاق الأربعة (2 في الإسماعيلية، و2 في بورسعيد) نفذتها كل من بتروجيت والمقاولين وأوراسكوم وكونكورد، ويقوم علي العمل في كل المشروعات عمال مصريين ومهندسيين.

وأضاف السيسي أنه "من المهم أن يعلم الشعب المصري أن دور الجيش في تنفيذ تلك المشروعات هو دور إشرافي فقط فهو يدير المشروعات ويكون ملتزما بالانتهاء منها في الوقت المحدد، لافتا إلى أنه إذا وجدت مشكلة يتم حلها بسرعة، لتحقيق الالتزام بالتوقيتات المحددة طبقا للتخطيط الاستراتيجي المعمول به على 10 أقاليم وحتى يتم تنفيذ ذلك يجب أن تكون هناك جهة إشراف واحدة تستطيع أن تحقق الإنجاز في التوقيت المحدد".
 

ترشيحاتنا