«السيسي» يلتقي الزعيم السابق للأغلبية البرلمانية الألماني

«السيسي» يلتقي الزعيم السابق للأغلبية البرلمانية الألماني
«السيسي» يلتقي الزعيم السابق للأغلبية البرلمانية الألماني

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، النائب البرلماني الألماني "فولكر كاودر"، عضو الكتلة البرلمانية للائتلاف المسيحي والزعيم السابق للأغلبية البرلمانية.


وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن "كوادر" تقدم بالتهنئة إلى الرئيس على نجاح عملية الاستفتاء الأخيرة على تعديل الدستور، والمشاركة العريضة من جموع الشعب المصري، وهو الأمر الذي يمهد لاستمرار مسيرة التنمية والبناء في مصر في مناخ من الاستقرار".  


كما عبر كاودر عن تقدير ألمانيا البالغ لدور مصر المركزي في منطقة الشرق الأوسط وما تبذله من جهود لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، إلى جانب دورها الهام في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف"، بحسب السفير راضي.


وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أنه تم استعراض مجمل المستجدات على الساحة الليبية، حيث أكد الرئيس ثوابت الموقف المصري تجاه الأزمة في ليبيا منذ بدايتها بدعم وحدة المؤسسة العسكرية لاستعادة مقومات الشرعية والاستقرار والأمن في الأراضي الليبية، وللتصدي للميليشيات والتنظيمات المسلحة ومكافحة الأنشطة الإرهابية، بما يمهد الطريق نحو تنفيذ الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، مشدداً كذلك على أهمية تقويض التدخلات الخارجية في ليبيا لمنع عمليات تهريب السلاح والعناصر الإرهابية إلى داخل الأراضي الليبية".