الأوقاف تخاطب أفريقيا بسبع لغات أحدثها الأمهرية والصومالية

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

صرح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأنه في إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية بالعمق الأفريقي توسعت الوزارة في ترجمة خطبة الجمعة الموجهة للقارة الأفريقية.

 ويصل عدد اللغات التي يتم ترجمة الخطبة لها سبع لغات، هي العربية والإنجليزية والفرنسية والسواحلية والهوسا والأمهربة والصومالية ، إضافة إلى لغة الإشارة، في حين بلغ إجمالي اللغات التي تترجم إليها خطبة الأوقاف المصرية أسبوعيا وتنشر مسموعة ومقروءة ومتلفزة ست عشرة لغة إضافة إلى اللغة العربية ولغة الإشارة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على نشر الفكر الإسلامي الوسطي الرشيد بمختلف لغات العالم، وجار التوسع في حركة الترجمة بصفة عامة والتي أربت على ستين كتابا مترجما ما بين ٢٠١٤ و ٢٠١٩ م، إضافة إلى افتتاح مركزين للثقافة الإسلامية باللغتين الإنجليزية والفرنسية أحدهما بشرم الشيخ والآخر بالغردقة، وافتتاح معمل صوتيات اللغة الإنجليزية بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، واعتبار اجتياز امتحان اللغة الأجنبية شرطا رئيسا لتولي أي عمل قيادي بالأوقاف.

وعقد مسابقات إيفاد سنوية لمتقني إحدى اللغات الأجنبية، والتوسع في تعيين أئمة من دراسي وخريجي أقسام الدراسات الإسلامية باللغات الأجنبية المختلفة .

ترشيحاتنا