صور| مستشفى سعاد كفافي يستقبل أكثر من 10 آلاف مريض بقافلة جنوب سيناء

مستشفى سعاد كفافي يستقبل أكثر من 10 آلاف مريض بقافلة جنوب سيناء
مستشفى سعاد كفافي يستقبل أكثر من 10 آلاف مريض بقافلة جنوب سيناء

قال د. محمد صفوت، مدير مستشفى سعاد كفافي الجامعي التابعة لكلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن قافلة المستشفى المتنقلة والمستشفى الميداني بمدينة رأس سدر محافظة جنوب سيناء اختتمت أعمالها الطبية والتوعوية.

 

وأضاف "صفوت"، أن القافلة استقبلت 10484 مريضا على مدار الثلاثة أيام، من بينهم 1337 حالة عظام و1522 حالة رمد و1265 حالة أطفال، مضيفا أنه تم إجراء 165 إشاعة ايكو على القلب و280 سونار.

 

وأعلن خلال بيان صحفي، عن إجراء 35 عملية جراحية داخل المستشفى الميداني، وتحويل 421 حالة إلى مستشفى سعاد كفافي بمدينة 6 أكتوبر لاستكمال باقي العمليات والتي تحتاج إلى إمكانيات أعلى، مشيرا إلى أنه من بينها تركيب عدد 4 قسطرة قلب و40 فحص بالرنين المغناطيسي استعدادا لإجراء جراحات بالعمود الفقري و95 عملية رمد وترقيع للقرنية بالإضافة إلى إجراء 25 عملية في تخصص جراحة العظام.

 

من جانبه، أعلن الدكتور وليد بحيري، مدير الصيدلية عن صرف 15 ألف روشتة علاج عبر 22 منفذ صرف أدوية بجانب صيدلية كبيرة تحت إشراف 5 صيادلة و4 مساعدين.

 

وأضاف بحيري، أن متوسط القيمة المالية للروشتات تراوح من 90 إلى 120 جنيه، موضحا أن إجمالي القيمة المالية بلغت نحو مليون ونصف المليون جنيه.

 

بدوره، قال الدكتور ثروت إبراهيم، طبيب أسنان بالقافلة، إن العيادة استقبلت ما يقارب 100 مريضا في تخصصي الأسنان وجراحة الوجه والفكين خلال اليوم الواحد.

 

وأشار إلى أن المستشفى وفر معدات طبية عالية الجودة، مكنت الأطباء من إجراءات طبية على خطوة واحدة كحشو الأعصاب وإعادة إصلاح الجذور.