صور| تفاصيل لقاء وزير الأوقاف مع قيادات الدعوة في المنيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الجمعة 3 مايو، اجتماعا بقاعة الاجتماعات بمقر رئاسة مركز ومدينة ملوي بمحافظة المنيا مع قيادات الدعوة والأئمة والدعاة بالمحافظة، لمتابعة خطة العمل الدعوي والاستعداد لشهر رمضان المبارك.

 

وجاء اللقاء بحضور اللواء قاسم محمد حسين قاسم محافظ المنيا، واللواء محمد الخليصي مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء مجدي عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، والعميد عصام عبد الغني علي غانم رئيس مركز ومدينة ملوي، والشيخ سلامة محمود عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، والنائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب عن دائرة ملوي، وأعضاء مجلس النواب بمحافظة المنيا، وعدد من الدعاة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

 

وفي كلمته أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن واجب الأئمة والدعاة حث الناس على التكافل والتراحم فيما بينهم، خاصةً في هذا الشهر الكريم.

 

وأشار إلى أنه تم تخصيص ستة ملايين جنيه لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان، مشددًا «إذا استطعنا أن يأتي علينا هذا الشهر وليس بيننا جائع أو فقير أو مسكين فلنفعل».

 

وأوضح معاليه أنه تم توفير 500 طن سلع غذائية منهم 24 طنًا لمحافظة المنيا، وتم التعاقد مع وزارة التموين لتوفير 400 طن لحوم أضاحي كدفعة أولى، ويُستهدف الوصول إلى 1000 طن من لحوم الأضاحي، والوصول إلى مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية .

 

وشدد على الاهتمام بالمساجد من حيث المبني والمعنى، بالنظافة والصيانة للمساجد، وبتكثيف العمل في المدارس العلمية والقرآنية طوال الشهر الكريم.

 

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الأزهر الشريف لعقد 12 ألف ملتقى فكري خلال شهر رمضان، يحاضر فيها علماء من الأزهر و الأوقاف، كما أعلن معاليه عن فرش 30 مسجدًا بمحافظة المنيا خلال شهر رمضان، لافتا إلى أنه سيتم في إطار اهتمام الوزارة بعمارة بيوت الله افتتاح 300 مسجدًا بعد الإحلال والتجديد .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم