محافظ سوهاج يتفقد أعمال إنشاء المستشفى الجامعي الجديد

د.أحمد الأنصاري محافظ سوهاج
د.أحمد الأنصاري محافظ سوهاج

تفقد د.أحمد الأنصاري محافظ سوهاج الأعمال الإنشائية بالمستشفى الجامعي الجديد، بمدينة سوهاج الجديدة، بحضور د.أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، ود.حسان النعماني وكيل كلية الطب بالجامعة، واللواء كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات.


وأوضح المحافظ أن إنشاء تلك المستشفى بمدينة سوهاج الجديدة يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء  د. مصطفى مدبولي خلال زيارته للمحافظة في سبتمبر من العام الماضي، لتوفير خدمات صحية متكاملة للمواطنين قاطني المدينة الجديدة لجعلها مدينة جاذبة للسكان، موجهاً بضرورة الانتهاء من المشروع طبقاً للبرنامج الزمني.


وقال إن المستشفى مقامة على مساحة 26 ألفا و 500 متر مربع، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية تصل إلى 286 سريرا، مشيداً بالتعاون المثمر مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتنفيذ تلك المشروع الحيوي الهام لخدمة أهالي سوهاج، والمحافظات المجاورة، مشيراً إلى أن المستشفى تقع بجانب طرق ومحاور رئيسية.


ومن جانبه، قال رئيس الجامعة إن المستشفى تعد إضافة قوية لجامعة سوهاج بشكل خاص والجامعات المصرية بشكل عام، لرفع قدرات الطلاب على التدريب العملي، لافتاً إلى أن المستشفى ستشمل مختلف التخصصات الطبية، وتتكون من مبنى رئيسي عبارة عن بدروم ، ودور أرضي، و4 أدوار علوية، ومبنى تعليمي يستوعب 500 طالب، ومسجد، ومبنى للنفايات.


وأضاف أن المستشفى تشمل قسم للغسيل الكلوى به 32 سرير غسيل الكلوي، و125 سرير إقامة مرضى، و45 سرير رعاية مركزة، و30 حضانة للأطفال المبتسرين، و20 حضانة طبيعية، و18 سرير طوارئ، و16 سرير إفاقة، بالإضافة إلى أقسام للطوارئ والأشعة والولادة الطبيعية والقيصري، ومعامل وعيادات خارجية، وجناح للعمليات وقسم لمناظير الباطنة، والجراحة.