مدير مكتبة اﻹسكندرية: مصر تمضي على الطريق الصحيح

دير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي
دير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي

قال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي إن مصر تمضي على الطريق الصحيح، مدللًا على ذلك بأن السياسة الخارجية الراهنة هي من أفضل ما تبنته الدولة المصرية في تاريخها الحديث، من حيث الوضوح في الرؤية، والتوازن في العلاقات، وتجنب الانزلاق في نزاعات خارجية، وتغليب نهج بناء المصالح المشتركة مع الدول الأخرى.


وأضاف الفقي خلال محاضرة ألقاها في المركز الثقافي المصري في لندن بحضور السفير المصري طارق عادل أن مصر تتمتع بالأمن أكثر من غيرها من دول المنطقة، رغم الحصار الإعلامي وتزييف الحقائق الذي تمارسه منابر إعلامية عربيًا ودوليًا.
وتابع الفقي  وفقًا لبيان صادر عن مكتبة اﻹسكندرية اليوم الخميس أن مصر تحارب بقوة على جبهتين هما: مواجهة الإرهاب، والإصلاح الاقتصادي، وقد قطعت شوطًا مهمًا في كليهما، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل من أجل مصالح مواطنيه، ويضع يديه على المشكلات الحقيقية للمجتمع، ويولي أهمية كبرى إلى مشروعات البنية الأساسية والصحة والتعليم وتعزيز مبدأ المواطنة.


ولفت مدير مكتبة الإسكندرية إلى أهمية فهم التغيير في الإدراك الثقافي لدى الأجيال الشابة، التي أصبحت تفكر في المستقبل بشكل مختلف، وهو ما يشغل مكتبة الإسكندرية بمختلف برامجها في مجالات الكتاب، والفنون، والبحث، والتواصل مع المؤسسات التعليمية (مدارس وجامعات) باعتبار أن الثقافة والتعليم لا ينفصلان.