أشرف زكي يشارك في مؤتمر «الفن الأفريقي أيقونة الإبداع الإنساني»

أشرف زكي خلال مشاركته
أشرف زكي خلال مشاركته

شارك د.اشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العلمي الاول بأكاديمية الفنون، والذي يحمل اسم «الفن الافريقي.. أيقونة الابداع الانساني»، والذي تقام فعالياته داخل قاعة ثروت عكاشة بالاكاديمية .

 

وبدأت الجلسة الأولى في العاشرة صباحا، وسط حضور عدد كبير من المهتمين بالفن الافريقي، وعدد من أساتذة المعاهد المختلقة بالأكاديمية، بينما دارت الجلسة الاولي التي أدارها الدكتور صلاح الراوي عن عدد من الابحاث لكل من المشاركين في المؤتمر العلمي الأولي وعن عديد من الامور الخاصة بالفن الافريقي.

 

كانت الجلسة الاولي حديثها يدور حول «فنون مجتمع الايموهاق بالصحراء الجزائرية» وهي من الباحثة واقنة حفصة و د.علي حمودين من الجزائر، وحول «هوية مصر الافريقية بين الفنون والاثنية .. نظرية سوسيو ثقافية» للدكتور أشرف توفيق من مصر.

 

واستمرت الجلسة حتي الحادية عشر، وقدم فيها «الابداع الافريقي في الدول الاسكندنافية» للباحث ليث عبدالغني من النرويج، اختتمت الجلسة الاولي يالحديث عن «اليمن وافريقيا جسور التواصل الفني والثقافي» للباحث محمد عبده سبأ من اليمن.

 

جدير بالذكر أن فعاليات اليوم الأول أقيمت يوم الثلاثاء الماضي داخل مقر الاكاديمية، وحضرها كل من د.أشرف هيكل عميد المعهد العالي للموسيقي العربية ود.حنان ابو المجد عميدة معهد الكونسرفتوار، ود.عاطف عوض عميد معهد البالية، ود.نيفين الكيلاني عميدة المعهد العالي للنقد الفني، ود.محسن التوني عميد المعهد العالي للسينما، ود.مصطفي جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية.