فى عشاء عمل بمنزل السفير المصرى بلبنان..

مدبولى: مصر مستعدة للتعاون مع الأشقاء في لبنان لتجاوز التحديات التي تواجههم

رئيس الوزراء خلال لقائه ونظيره اللبناني سعد الحريري
رئيس الوزراء خلال لقائه ونظيره اللبناني سعد الحريري

أقام السفير المصري بلبنان، نزيه النجاري، حفل عشاء على شرف د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي يزور بيروت حاليا، لترأس وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

حضر العشاء عدد من الوزراء ورجال الأعمال من الجانبين. 

وخلال حفل العشاء رحب السفير المصري بالضيوف، معربا عن سعادته بعقد اللجنة العليا المشتركة، برئاسة رئيسي وزراء البلدين، مؤكدا أن مصر ولبنان تربطهما علاقات ممتدة، ويتم العمل حاليا على تعزيز أواصر التعاون بين البلدين. 

وفى كلمته عبر الدكتور مصطفى مدبولي عن شكره للبنانيين حكومة وشعبا، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، استقبله بالمطار، وقاد السيارة بنفسه حتى مقر الإقامة، تعبيرا منه عن حفاوة الاستقبال. 

وأكد مدبولي - في كلمته- أن مصر على استعداد تام للتعاون مع الأشقاء اللبنانيين، في مختلف المجالات، وكذا مساندتهم لتجاوز التحديات التي تواجههم في قطاع الطاقة، أو غيره من القطاعات، خاصة أن مصر لديها قصة نجاح في هذا القطاع. 

وقدم رئيس الوزراء عرضا موجزا عن جهود مصر التي بذلتها خلال السنوات القليلة الماضية، لتثبيت أركان الدولة، وكذا برنامجها للإصلاح الاقتصادي، مؤكدا في الوقت نفسه نجاح برنامجها للإصلاح بشهادة كبرى المؤسسات الدولية، ومشيرا إلى أن الحكومة ماضية في تنفيذ برامج الإصلاح في ظل مناخ جاذب للاستثمارات الخارجية والداخلية.