صور| استقبال 2500 حالة وإجراء 4 عمليات بقافلة «كفافي» الطبية

قافلة مستشفى سعاد كفافي تستقبل 2500 حالة برأس سدر وتجري 4 جراحات بالمستشفى الميداني
قافلة مستشفى سعاد كفافي تستقبل 2500 حالة برأس سدر وتجري 4 جراحات بالمستشفى الميداني

أعلن د. محمد صفوت، مدير عام مستشفى سعاد كفافي الجامعي التابعة لكلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن استقبال قافلة المستشفى المتنقلة بمدنية رأس سدر حوالي 2500 حالة مرضية، خلال اليوم الأول من أعمال القافلة والتي يستمر عملها حتى يوم 3 مايو.

وأشار "صفوت"، خلال بيان صحفي، إلى الإقبال الشديد على العظام والجلدية والأطفال، والذي تخطت حالاته خلال اليوم الأول ألف حالة.

وذكر مدير عام المستشفى، أن عيادة الأسنان استقبلت 70 حالة، كما استقبلت عيادات الأنف والأذن والرمد والنساء والتوليد ما يقرب من 500 حالة مرضية.

وقال د. محمد صفوت، إن القافلة أجرت 4 عمليات جراحية داخل المستشفى الميداني وحولت 134 حالة إلى مستشفى سعاد كفافي جامعة مصر بمدينة 6 أكتوبر لإجراء العمليات اللازمة واستكمال العلاج، نظرًا لما تتطلبه تلك الحالات من الاستعداد الخاص، مضيفا أن المعامل استقبلت أكثر من 250 حالة اليوم.

وأوضح مدير عام المستشفى، إن فريق عمل مستشفى سعاد كفافي التابع لكلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، سافر إلى محافظة جنوب سيناء منذ حوالي أسبوع وأنهى كافة الاستعدادات النهائية للقافلة الطبية المتحركة برأس سدر محافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار الخدمات المجتمعية وتحمل مسئولية رفع الوعي الصحي التي تقدمها جامعة مصر ومستشفى سعاد كفافي.

وتابع: "داخل القافلة لا يوجد فرق بين طبيب وعامل جميعنا نعمل في خدمة الوطن وإرساء قيم إنسانية".

وأجرى اللواء محمد مصطفى، مساعد مدير أمن محافظة جنوب سيناء، زيارة لموقع القافلة، برفقة العقيد محمد حسني والمقدم حسام فوده، من قيادة الجيش الثالث الميداني، كما زار القافلة مسئولون بالمحافظة، وعلي حمادة رئيس مجلس مدينة رأس سدر.