وزير الري يتفقد أعمال تطوير حدائق «القناطر الخيرية»

 وزير الرى يتفقد حدائق القناطر الخيرية ويتابع أعمال التطوير
وزير الرى يتفقد حدائق القناطر الخيرية ويتابع أعمال التطوير

 


قام الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية و الري، اليوم الأربعاء، ويرافقه المهندس محمود السعدي رئيس مصلحة الري، بتفقد حدائق القناطر الخيرية لمتابعة أعمال التطوير بحديقة «عفلة».

 

ووجه عبد العاطي، بضرورة الانتهاء من تطوير باقي الحدائق في أقرب وقت، كما تفقد المشتل والصوبة الزراعية ووجه الوزير بضرورة الاستفادة الكاملة بتجهيز شتلات الأشجار والنخيل.

 

وأكد وزير الري، أن حدائق القناطر وخصوصاً حديقة عفلة أصبحت متنفساً حقيقياً للمواطنين وتلاحظ زيادة الزائرين بأعداد كبيرة خلال أعياد الربيع، مشيرًا إلى سعي الوزارة للانتهاء من كافة أعمال التطوير لتكون حدائق القناطر الخيرية في أزهى صورة كما عهدناها .

 

وقال محمود السعدي رئيس مصلحة الري، إن الوزارة تضع على قمة أولوياتها تطوير حدائق القناطر في إطار خطة استثمارية تحقق عائد للوزارة، مشيراً إن تطوير حديقة عفلة يعد المرحلة الأولى للبدء في تطوير باقي حدائق الري بالقناطر، و7 حدائق أخرى.

 

وأعلن السعدي، إنه يجرى حاليا الإعداد لتنظيم رحلات نيلية بالتعاون مع هيئة النقل البحري لتفعيل بروتوكولات التعاون بين وزارة الري والشباب والآثار لتنظيم رحلات لحديقة عفلة بعد تطويرها.

 

وأضاف إن أعمال تطوير حديقة عفلة شملت تزويد الحديقة بالخدمات والألعاب الترفيهية للأطفال بالمجان، وتجهيزها بفتح كافيتريات لبيع المشروبات والمأكولات لرواد الحدائق وتجهيز شوارع الحدائق بالإنارة وسلات القمامة للحفاظ على نظافة الحدائق.