إقبال كبير على معارض «أهلا رمضان».. واستمرارها حتى الأسبوع الأول

إقبال على معارض أهلا رمضان
إقبال على معارض أهلا رمضان

- لجان لمراقبة السلع والتخفيضات.. ومنافذ جديدة بالقاهرة

شهدت معارض رمضان التى وصل عددها إلى ٢٠٠ معرض اقبالا كبيرا من المواطنين على مستوى الجمهورية.. وقرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إلغاء الاجازات واستمرار العمل بالمعارض حتى الأسبوع الأول من شهر رمضان استجابة لطلبات المواطنين والغرف التجارية .

 

وتم تشكيل لجان متابعة المعارض والتأكد من نسب التخفيضات المقدمة خاصة وأنه يتم تنفيذ المعارض بالتعاون مع الغرف التجارية التى تتحمل تكلفة اقامتها .. والتعامل مباشرة مع المنتجين والمصانع وتقليل الوسطاء بما ينعكس على اسعار البيع للمواطنين . حيث تنخفض الأسعار بما يتراوح بين 10% و 25% مقارنة بالأسواق .. وتم تخصيص أماكن للشركات التابعة لوزارة التموين والتجارية الداخلية حتى يمكن توفير السلع بأسعار مخفضة من السكر والزيوت والارز واللحوم والدواجن والياميش.  


ومن ناحية أخرى قام  اللواء  أحمد راشد محافظ الجيزة بافتتاح معارض أهلاً رمضان   بالمحافظة  بشارع فيصل  والمنيب والعجوزة والمنصورية بشارع الهرم وتنظمها الغرفة التجارية بالمحافظة برئاسة عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية ويشارك فيها ١٨٠ من كبرى الشركات من قطاع الاعمال  العام والخاص حضر الافتتاح   اللواء مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالمحافظة وعلاء بدران سكرتير عام المساعد بالمحافظة.  


كما وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بضرورة توفير السلع التموينية خلال شهر رمضان المعظم وكافة احتياجات المواطنين خلال الفترة القادمة، وأوضح أن المحافظة تمكنت من زيادة منافذ بيع السلع التموينية الثابتة والمتحركة عن الاعوام السابقة، كما تم التنسيق مع الغرفة التجارية بالقاهرة لإقامة شوادر رمضانية لبيع السلع الاساسية للمواطنين بأسعار منخفضة عن نظيرتها بالأسواق، حيث تم توفيرها من كبار التجار والمستوردين مباشرة وسيتم نشرها بمعظم أحياء العاصمة .


 وكلف المحافظ رئيس هيئة النقل العام بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين  ويتم تعديل المواعيد المعتادة بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان المعظم بحيث يتم تشغيل الطاقة القصوى للهيئة منذ الصباح وحتى توقيت الافطار وتمتد لمنتصف الليل.