الأمن العام يحرر تاجرا اختطفه 8 أشخاص للحصول على فدية نصف مليون جنيه

المتهمون
المتهمون

نجح قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية، في تحرير تاجر "موبيليا" اختطفه 7 أشخاص، في أكتوبر، بمعاونة ربة منزل، وطلبوا فدية نصف مليون جنيه، لإطلاق سراحه؛ بسبب خلافات مالية سابقة مع والد أحد المتهمين.

وكانت أجهزة الأمن بقسم ثالث أكتوبر، تلقت بلاغا من طالبين مقيمين بالغربية، بسابقة تعرف أحدهما وشقيق الآخر "تاجر موبيليا، 22 سنة - مُقيم بطنطا بالغربية" منذ بضعة أيام، على إحدى الفتيات، من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " وتقابلا معها، أمس الإثنين 29 أبريل، بمقهى في الحي السابع بدائرة القسم.

واتفقت الفتاة معهما على حضور حفل عُرس خاص بأحد معارفها، واستقلوا سيارة ملاكي، قامت بطلبها من إحدى شركات نقل الركاب، وأثناء سيرهم فوجئوا بسيارة ملاكي الفيوم، ترجل منها أربعة أشخاص يحملون أسلحة بيضاء.

وقاموا بإنزال السائق والفتاة من السيارة واستقلوها بصحبتهما، وقام أحدهم بقيادتها وسلكوا طريق وصلة دهشور الجنوبية باتجاه طريق الفيوم، إلا أن السيارة تعطلت وترجل منها الجناة لفحصها، وأثناء ذلك غافلهم المُبلغ الأول وفر هاربًا "تاركًا هاتفه المحمول"، في حين بقي بصحبتهم شقيق المُبلغ الثاني، وتلقى الأخير "شقيق المجني عليه" اتصالا هاتفيا من رقم الهاتف الخاص بالفتاة أبلغه خلاله مجهول باحتجازه لشقيقه؛ لسابقة قيام والدهما بالنصب عليه، وطلب منه دفع مبلغ مالي قدره 500 ألف جنيه نظير إطلاق سراحه.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالجيزة توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "7 أشخاص وربة منزل وجميعهم مُقيمين في أطسا الفيوم".

وعقب تقنين الإجراءات وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بأمن الفيوم أمكن ضبطهم بمسكن أحدهم وبصحبتهم المجني عليه وبحوزتهم "فرد خرطوش، سلاح أبيض".

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة تفصيليًا، وأضاف أحدهم بوجود خلافات مالية بين والده ووالد المُختطف لقيام الأخير بالنصب عليه منذ عامين والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 500 ألف جنيه مقابل السفر للعمل في الخارج، وأنه استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه، وأرشدوا عن السيارتين المستخدمتين في ارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.