2500 دولار تعيد أبناء «عم يحيى» لحضن والدهم

جانب من المستندات
جانب من المستندات

باءت جميع محاولات أب مصري يدعى يحيى أحمد حسين، بالفشل في الحصول على تأشيرة دخول إلى كوريا الجنوبية، ليتمكن من رؤية أبنائه، وتنفيذ كافة الأحكام القضائية المصرية الصادرة بضم حضانة أولاده له، وباعتبار زوجته الهاربة ناشز.

وجهت وزارة الخارجية المصرية ممثلة في مكتب مساعد الوزير للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، إخطارًا رسميًا للأب في 24 أبريل الجاري، حول الطلب المقدم منه لتنفيذ حكم رؤية أولاده الـ4 "منة، وأحمد، ورقية، وأميرة"، الذين هربت بهم زوجته إيمان محمد محمود عبد الرسول، مصرية الجنسية، بعد تقديمها طلبًا للجوء إلى كوريا الجنوبية.

القانون الكوري، يلزم كافة الجهات الرسمية هناك بحماية البيانات والمعلومات الخاصة بطالبي اللجؤ، لذلك نصحت السفارة المصرية بسول "حسين" بأهمية تحرير توكيل لأحد المحامين في كوريا، لرفع دعوى قضائية وتنفيذ الأحكام الصادرة بحق الرؤية.

وبالفعل تكللت جهود السفارة المصرية في كوريا الجنوبية بالنجاح، بعدما تواصلت مع أحد المحامين الكوريين، والذي وافق على قبول المهمة مقابل أتعاب تبلغ 2500 دولار.
 

الخطاب كان صادمًا لـ"عم يحيى"، فهو موظف بسيط بهيئة النقل العام، ولا يقوى على دفع هذا المبلغ، الذي يقارب 50 ألف جنيه مصري، فخاطب كافة الجهات الرسمية والمؤسسات المجتمعية لمساعدته في توفير ذلك المبلغ لسرعة إرساله للمحامي الكوري للبدء في اتخاذ إجراءات إقامة الدعاوى، إلا أن محاولاته جميعا باءت بالفشل.

وناشد "عم يحيى" المسؤولين، بالتدخل لدى الأجهزة المعنية لتوفير المبلغ له، ولو اضطر إلى تقسيطه وخصمه من راتبه الشهري، مؤكدًا أن أمله لا يزال متعلقاحتى لا يقتل الامل في استرداد اولاده والعودة بهم للوطن .