شم النسيم 2019| إقبال على الشواطئ الخاصة في السخنة ورسوم مخفضة للعائلات

اقبال على الشواطئ الخاصة في شم النسيم
اقبال على الشواطئ الخاصة في شم النسيم

توافد المئات من المواطنين المصطافين، ضمن رحلات اليوم الواحد الوافدين من إقليم القاهرة الكبرى والدلتا، للاستمتاع بشم النسيم على شاطئ خليج السويس.

ووصل سعر تذكرة دخول الفرد للشاطئ الخاص 50 جنيها، فضلا عن قيمة استئجار الشمسية وما يناسبه من كراسي حسب عدد أفراد كل أسرة.

وقال خلف حربي، مدير إحدى الشواطئ الخاصة، إن أغل الشواطئ راعت العائلات الوافدين في مجموعات للاستمتاع بالسخنة، وخفضوا لهم القيمة المدفوعة للدخول الى الشواطئ.

وأوضح خلف حربي، أن السيارة الميكروباص والتي يستقلها 15 فرد سمح لهم بالدخول مقابل 500 جنيه فقط، أما الميني باص سعة 30 راكب فيسمح له بالدخول مقابل 1000 جنيه فقط، تيسيرا على الأسر.

وأشار مدير الشاطئ، أن نسبة الاشغال بالشواطئ الخاصة في شم النسيم تجاوزت 80% لافتا ان اليومفي تلك الشواطئ يبدأ في السادسة صباحا، وينتهي قبل غروب الشمس.

وعلى مسافة 12 كيلو من السويس، توافد ألاف المواطنين من المحافظات المجاورة والسويس على الشاطئ العام التابع لمحافظة السويس، وبتكلفة 5 جنيهات للفرد الواحد.

وأثر موعد امتحانات المرحلة الابتدائية والاعدادية، في نسبة اقبال السوايسة على الحدائق والمتنزهات في المدينة، وأدى لامتناع عدد من الأسر عن الخروج والاستماع بشم النسيم نهار اليوم، حيث تبدأ الامتحانات غدا الثلاثاء بصفوف النقل والشهادة الابتدائية، ونهاية الأسبوع للمرحلة الإعدادية.

وأثر ذلك على نسبة الاقبال في القرى السياحية والشواطئ الخاصة القريبة من السويس، والتي كانت في الأعياد وشم النسيم قبلة السوايسة.