شم النسيم 2019| احتفالات شم النسيم بالمزمار والطبل البلدي على شواطئ رأس البر

احتفالات شم النسيم بالمزمار والطبل البلدي على شواطئ رأس البر
احتفالات شم النسيم بالمزمار والطبل البلدي على شواطئ رأس البر

شهدت شواطئ مدينتي رأس البر ودمياط الجديدة إقبالا متزايدا من المواطنين لقضاء شم النسيم كما شهدت الحدائق والمتنزهات بمراكز ومدن المحافظة إقبالا متزايدا من الأسر الدمياطية وسط تواجد أمني مكثف.

وتوافد الآلاف من أبناء دمياط والمحافظات الأخرى على مصيف رأس البر منذ الخميس الماضي وتزايد الإقبال أمس وخاصة في فترة المساء خاصة بمناطق النيل واللسان ووسط أجواء احتفالية سهرت المدينة حتى الصباح كما توافد على رأس البر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم روادها من رحلات اليوم الواحد ضمن مئات الرحلات الجماعية من الشركات والمصانع والتجمعات الشبابية لاحتفال بأعياد شم النسيم.

وشهدت الشواطئ والمتنزهات وشارع النيل ومنطقة اللسان والجربي برأس البر زحاما شديدا من المواطنين للاحتفال والاستمتاع بالطبيعة الساحرة وعلى أنغام الأغاني والطبل والمزمار احتفل الشباب على الشواطئ كما حرصت الكافيتريات على تنظيم حفلات غنائية لجذب المصطافين كما تم تنظيم عشرات الرحلات النيلية خاصة بين الشباب الذين احتفلوا علي أنغام الدجي ..

كما نظمت النوادي الاجتماعية برامج ترفيهية لأعضائها علي مدار اليوم لاحتفال بشم النسيم .. وحرص الجميع على تناول الوجبة المعتادة لشم النسيم (البيض والفسيخ والرنجة) والفطائر والحلويات الدمياطي كما حرص ألاف المواطنين على التوجه لمدينة دمياط الجديدة لاحتفال بأعياد شم النسيم على الشواطئ وداخل الحدائق والمتنزهات

وأعلنت الأجهزة التنفيذية تحت إشراف الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وبقيادة اللواء عماد حمدي رئيس مجلس مدينة رأس البر حالة الطوارئ لتوفير كافة الاحتياجات التموينية وتوفير الخبز والسلع الغذائية ونشر عمال النظافة لإزالة أثار المخلفات، كما تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات وتوفير سيارات الإسعاف بالشوارع الرئيسية والميادين العامة وبنقط الإنقاذ على الشواطئ.

وكثفت إدارة الشواطئ تحت إشراف وليد الشهاوي من اجراءتها بنشر 100 بحار لمراقبة الشاطئ من خلال 33 برج إنقاذ كما تم توفير 6 لنشات إنقاذ وعدد 2 موتوسيكل سريع وإقامة 4 خيم للأطفال التائهين .. وقامت الوحدة المحلية براس البر بتوزيع الورد والبالونات مطويات عليهم متضمنة خريطة رأس البر وأهم المعالم السياحية بها ومودن بها أرقام الطوارئ الشرطة والمطافئ والإسعاف على رواد المدينة أمام بوابة الدخول.

وشهدت دمياط بصفة عامة ومدينة رأس البر بصفة خاصة إجراءات أمنية مشددة تحت إشراف اللواء طارق مجاهد مدير الأمن و العميد حسام الباز مدير المباحث حيث انتشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة علي مداخل ومخارج والميادين العامة وأماكن التجمعات لتنظيم حركة المرور وضبط الخارجين على القانون والتصدي لأي محاولات لممارسة للبلطجة كما تم تكثيف الأكمنة على مداخل مدينة رأس البر وعلى معدية مدينة عزبة البرج لمنع دخول الدراجات البخارية الغير مرخصة بالإضافة إلى تكثيف شرطة المسطحات المائية حملاتها لمتابعة المراكب النيلية والمعديات للتأكد من سلامتها والتزامها بأعداد الركاب .. كما تم شن حملة مكثفة على محلات بيع الأسماك والمطاعم بالتنسيق بين مباحث التموين ومديرية التموين والطب البيطري .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم