شاهد في دقيقة.. أجمل المعالم السياحية في البر الشرقي بالأقصر

السياحة في الأقصر
السياحة في الأقصر

تعد الأقصر من أجمل المناطق السياحية  حول العالم خصوصا أن بها ثلث الآثار الفرعونية، وتتميز الأقصر بمناخها المعتدل طوال العام والمعابد  الفرعونية العظيمة.

وتستطيع الأقصر جذب العديد من السياح من مختلف الجنسيات في أعياد الربيع واحتفالات شم النسيم لأنها من أجمل المناطق السياحة الشتوية في العالم ، ومن أهم الجنسيات السياحية الوافدة إليها  أسبانيا ، فرنسا، بلجيكا ، بولندا ، النمسا ، إيطاليا، الصين ، اليابان و بلاد شرق أسيا ، ومتوسط أسعار الفنادق الـ4 نجوم  100 دولار في الليلة و الـ3 نجوم 75 دولار في الليلة، حسب مواقع الحجز الإلكتروني.
 


أبرز المعالم السياحية  في البر الشرقي 


معبد الأقصر 

معبد الأقصر معبد كبير من المعابد المصرية القديمة المعقدة يقع على الضفة الشرقية لنهر النيل في مدينة الأقصر اليوم المعروفة باسم (طيبة القديمة) ، تأسس سنة 1400 قبل الميلاد .

معبد الكرنك 

مجمع معابد الكرنك الذي اشتهر بمعبد الكرنك هو مجموعة من المعابد والبنايات والأعمدة، المعبد بُنى للثالوث الإلهي أمون (أمون رع في العصر الحديث)، زوجته الإلهة موت وابنهم الإله خونس؛ ولكل منهم معبد تابع لمجمع معابد الكرنك. 

متحف الأقصر 

متحف الأقصر يقع على كورنيش النيل في وسط مدينة الأقصر جنوب مصر والتي كانت تعرف في الماضي باسم طيبة ، من بين أروع معروضات المتحف حالياً مجموعة من التحف والتي كانت ضمن مقبرة الملك توت عنخ آمون، أيضا تماثيل تمثل عصر المملكة الحديثة عثر عليها مخبأة قرب معبد الأقصر العام 1989 ، كذلك تجد المومياوات الملكية للفرعونين أحمس الأول ورمسيس الأول حيث أضيفت لمقتنيات المتحف في مارس 2004 .

متحف التحنيط 

يقع متحف التحنيط بالأقصر على كورنيش النيل شمال معبد الأقصر، ويهدف هذا المتحف إلى إبراز تقنيات فن التحنيط الفرعوني القديم التي طبقها قدماء المصريين على العديد من المخلوقات وليس على البشر فقط، حيث تعرض في هذا المتحف الفريد مومياء لقطط وأسماك وتماسيح، كما يمكننا أيضا معرفة الوسائل التي كانت تستخدم في تلك العملية.