فن الإدارة والقيادة الفعالة

صور| ختام فعاليات دورة «فن الإدارة والقيادة الفعالة» بجامعة حلوان 

دورة «فن الإدارة والقيادة الفعالة» بجامعة حلوان 
دورة «فن الإدارة والقيادة الفعالة» بجامعة حلوان 

اختتمت إدارة التنمية البشرية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان، الدورة التدريبية "فن الإدارة والقيادة الفعالة"، والتي نظمتها تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

وأكد د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان على أن الجامعة تهتم بتنظيم العديد من الدورات التدريبية للطلاب إدراكا لأهمية التدريب في تحقيق التنمية الشاملة وتطوير الأداء الإنساني وتطوير الذات في شتى المجالات، ومن أجل تكوين لبنة تثري المجتمع ومكتسب نفتخر به تحقيقًا لأهداف التنمية البشرية.

وأشار إلى أن الدورة تستهدف اكتشاف ودعم المهارات والقدرات لدى الطلاب من خلال محاضرات نظرية وعملية وورش عمل، بالإضافة إلى دعم فكر التخطيط الاستراتيجي لمستقبل الطالب وتطوير ذاته بما يتوافق مع سوق العمل ويأتي ذلك في إطار السياسة العامة للدولة وتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بنشر وتطبيق فكر التدريب والتنمية الذاتية وتطوير الأداء الإنساني على مستوى الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وفق مقاييس الجودة العالمية.

شملت الدورة التدريبية العديد من المحاضرات التى ناقشت الكثير من الموضوعات حيث تضمنت محاضرة عن الإدارة الاستراتيجية والقيادة الاستراتيجية ومبادئ ومفاهيم الإدارة الحديثة، وتعريف القيادة الفعالة والرشيدة وشرح أهم سمات و صفات القائد الفعال مع تقديم نماذج واقعية للقيادة الفعالة. 

كما تم تعريف المتدربين بكيفية إدارة الوقت وإدارة الذات، وإدارة ضغوط العمل، وإدارة الصراعات والخلافات، وإدارة التغيير.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم