ننشر موعد استئناف الطيران الروسي للغردقة وشرم الشيخ.. ومصر مستعدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح نائب رئيس الاتحاد الروسي لصناعة السياحة، يوري برزيكي ، بأن الرحلات الجوية السياحية إلى منتجعي الغردقة وشرم الشيخ يمكن أن تستأنف في أكتوبر المقبل.

 

وأشار المسؤول الروسي، لصحيفة "إزفيستيا" الروسية، إلى أن إعادة الطيران يمكن أن تصادف افتتاح الموسم السياحي الذي يبدأ في آخر الخريف.

 

وأضاف نائب رئيس الاتحاد الروسي لصناعة السياحة قائلا: "عودة مصر إلى السوق السياحية ستزيد من التنافس في السوق، وترخّص الجولات السياحية إلى كل من تركيا والإمارات العربية المتحدة".

 

وأوضح أن استئناف الرحلات الجوية السياحية الروسية وعودة الغردقة وشرم الشيخ إلى السوق، سيؤثر مباشرة على أسعار الجولات السياحية في المنتجعات، ولا يمكن القول إن الأسعار ستهبط فورا، لكنها ستواجه ضغطا ما.

 

 

وأكد ناطق في السفارة المصرية في موسكو لصحيفة "إزفيستيا" الروسية، أن مصر نفذت كل الشروط التي طرحتها الأجهزة الأمنية الروسية وتنتظر، شأنها شأن صناعة السياحة كلها، نتائج التفتيش.

 

 

من جانبه قال اللواء طيار أحمد جنينة رئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن مطاري الغردقة وشرم الشيخ جاهزان لاستقبال أي رحلات وليست الروسية فقط .

 

وتابع رئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن المنظومة الأمنية  بالمطارات المصرية على أكمل وجه بل تعتبر على أعلى مستوى عالمي موجود، وبالنسبة للجان التي تقوم بالتفتيش على المطارات المصرية وتحديدا مطاري شرم الشيخ والغردقة سواء القادمة من روسيا أو إنجلترا أو أمريكا يكونوا مبهورين بالمنظومة الأمنية المطبقة لدينا.

 

وأوضح اللواء طيار أحمد جنينة، أن "المنظومة  الأمنية المطبقة لدينا غير متوفرة في دول العالم بمراحل التفتيش والأسلوب المتبع في التفتيش وعناصر الشرطة والإجراءات الموجودة تفوق المستوى العالمي حاليا".

 

وتابع رئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية: "حتى الآن لم يذكر شيء عن توقيع اتفاقيات أو استئناف حركة الطيران، ولكن نحن جاهزون لاستقبال أي وفود أو أي دول إذا كان في شرم الشيخ أو الغردقة أو مطار القاهرة أو أي مطار مصري نحن جاهزون وعلى أكمل وجهة".

 

 وقالت مصادر بوزارة الطيران المدني المصري في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ،إن الوفد الأمني الروسي أعرب عن تقديره لما بذلته الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الطيران المدني في  الإجراءات الأمنية المتبعة في مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين.

 

كان وفد أمني روسي، قد قام بجولة تفقدية لمطاري شرم الشيخ والغردقة، الأحد 14 أبريل، وانتهي الوفد من عمله السبت 20 أبريل الجاري تمهيدًا للاستئناف الكامل للسياحة الروسية إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة في إطار المتابعات التي يقوم بها الجانب الروسي لمتابعة لاستئناف حركة الطيران والسياحة إلى المطارين بشكل كامل.

 

يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة "كوجاليم آفيا" الروسية، من طراز "إيرباص 321"، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم