فيديو| الإعلان الرسمي للفيلم المصري المشارك بمهرجان «كان»

المخرجة المصرية ندى رياض
المخرجة المصرية ندى رياض

‎اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي، الفيلم الروائي القصير «فخ»، للمشاركة في المسابقة الرسمية بقسم أسبوع النقاد، في دورته المقبلة التي تقام في الفترة من 14-25 مايو المقبل.

 

‎يتنافس الفيلم على جائزة «ليتز سيني»، المقدمة من لجنة تحكيم قسم أسبوع النقاد، كما ينافس على جائزة قناة كانال بلوس.

 

‎فيلم «فخ» مدته 20 دقيقة، وتدور أحداثه حول عاشقان يلجأن لمنتجع شاطئي متهدم ومهجور لقضاء بعض الوقت بعيدا عن الأنظار، ولكن عندما تكشف الفتاة عن رغبتها في إنهاء علاقتهما، تبدأ أبعاد تلك العلاقة في الانكشاف تدريجيا.

 

فيلم ‎«فخ» ، سيناريو وإخراج ندى رياض، وهي أول مخرجة مصرية تشارك في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، والفيلم إنتاج أيمن الأمير وايفا شلينبيك وجريجور شتريبر، وهو إنتاج مصري ألماني مشترك، فاز بتمويل مؤسسة روبرت بوش للإنتاج العربي الألماني المشترك في عام 2017، ويشارك في الفيلم شذى محرم ، إسلام علاء ، نبيل نور الدين.


‎يذكر أن ندى رياض مخرجة وكاتبة سيناريو مصرية، وحاز فيلمها الوثائقي الطويل الأول «نهايات سعيدة» على عرضه العالمي بمهرجان أدفا «أمستردام السينمائي الدولي» أكبر وأعرق المهرجانات الوثائقية في أوروبا ، عام 2016 ، ليعرض بعدها في أكثر من عشرين مهرجان عالمي.


و‎فاز فيلمها الروائي القصير «فخ» بتمويل مؤسسة روبرت بوش للإنتاج العربي الألماني المشترك وتم اختياره بالمسابقة الرسمية لقسم أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي 2019، حيث تستكشف وتتساءل أعمالها السينمائية عن الجوانب المتناقضة والمعقدة من العلاقات الإنسانية من خلال الوسيط البصري.