الداخلية تكثف خدماتها الأمنية بمرافق النقل والسكك الحديدية ومترو الأنفاق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت وزارة الداخلية من الخدمات الأمنية بمرافق النقل العام والسكك الحديدية ومحطات مترو الأنفاق لتأمين المواطنين خلال فترة الأعياد ، جاء ذلك فى إطار مواصلة تفعيل الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين المواطنين خلال فترة الاحتفالات التى تشهدها مصر حالياً.


واضطلعت كافة الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين كافة المنشآت والمرافق الهامة والحيوية ، ولاسيما مرفق مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية ووسائل النقل العام ، والتى من المتوقع أن تشهد إقبالاً من المواطنين وكثافات خلال فترة الأعياد.


و قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بتكثيف الخدمات الأمنية وتفعيل نقاط التفتيش بكافة محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية ، إلى جانب انتشار قوات الحماية المدنية حرصاً على سلامة المواطنين .


وشهدت الخدمات الأمنية مروراً مكثفاً من القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية للتأكد من إلمام القوات بالمهام الموكلة إليهم ، وجاهزيتهم لمواجهة المواقف الطارئة ، والتأكيد على اليقظة التامة وحسن معاملة المواطنين .


وقد واصلت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات حملاتها المكثفة لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مترو الأنفاق أو محطات السكك الحديدية وداخل القطارات ، حيث أسفرت الجهود عن ضبط 14 قضية "سرقات عامة - مخدرات - سلاح أبيض – نشل" ، وضبط 73 باعة جائلين ، وكذا (1538) قضية فى مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية.


كما تمكنت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين قطار "القاهرة- أسوان" من ضبط أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة أسيوط ، حال تواجده داخل القطار وبحوزته أسلحة نارية عبارة عن قطع 8 فرد خرطوش محلى الصنع – بندقية خرطوش – وعدد من الطلقات، كما عثر بحوزته على لفافة بداخلها مادة تشبه مخدر الأفيون وزنت حوالى 4 جرامات.


واعترف بعد مواجهته بحيازته للأسلحة لتوصيلها لأحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة إدفو ، والمادة المخدرة بقصد التعاطى، وجارى العمل للوقوف على مصدر الأسلحة وضبط الأشخاص المتعاملين معه.


واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل الأجهزة الأمنية حملاتها لضبط المخالفات.

ترشيحاتنا