وزيرة الاستثمار تشارك في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي المصرف العربي 

وزيرة الاستثمار د. سحر نصر
وزيرة الاستثمار د. سحر نصر

شاركت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، د. سحر نصر، في الاجتماع السنوي الرابع والأربعين لمجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

وأكدت الوزيرة، إن مصر في ظل كونها ترأس الاتحاد الأفريقي هذا العام ترى في القارة الأفريقية شريك استراتيجي في المستقبل بكل أشكاله السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لذلك مصر كانت ومازالت مستمرة في مواظبتها الدائمة على دعم الدول الإفريقية كأداة فاعلة لدعم التعاون المصري الإفريقي في التنمية المشتركة، كما أن مصر تحرص على إرساء شراكة قوية بينها وبين دول القارة السمراء تقوم على تكامل الموارد والإمكانيات لمواجهة التحديات المشتركة، فضلاً على الحرص على إمداد الدول الأفريقية بالخبراء المصريين في كافة المجالات للعمل على تحسين خبرة كوادر الدول الأفريقية بتنظيم دورات تدريبية للارتقاء بمستويات الكفاءة وتنمية المهارات. 

وأشادت الوزيرة، بدور المصرف في دعم الجهود المبذولة لدعم أواصر التعاون العربي الأفريقي على مدى السنوات السابقة، حيث بلغت تمويلاته نحو 4 مليارات دولار، وساهمت في إرساء شراكة فاعلة بين الدول العربية والإفريقية تقوم على تكامل الموارد والإمكانيات لمواجهة التحديات المشتركة.

 وأشارت الوزيرة، إلى الجهود المبذولة من المصرف لدعم التعاون بين مصر و الدول الأفريقية، حيث سبق أن تم التوقيع على اتفاق تمويلي مع المصرف يتضمن الالتزام بدعم مصر بقيمة 200 مليون دولار في صورة خطوط ائتمان مقدمة من المصرف للمستثمرين المصريين المصدرين إلى أفريقيا، وذلك من اجل دعم تمويل الصادرات المصرية إلى الدول الإفريقية.


 

ترشيحاتنا