«فيسبوك» تنتظر غرامة مالية كبيرة.. تعرف على السبب

فيسبوك
فيسبوك

تستعد شركة "فيسبوك" لدفع غرامة محتملة بنحو ثلاثة إلى 5 مليار دولار من جانب الحكومة الأمريكية، بعد أن هزتها فضائح على خلفية إخفاقها في حماية خصوصية المستخدمين وانعكست الغرامة المنتظرة في بيان أرباح الشركة للربع الأول من عام 2019.

وذكر البيان: "في الربع الأول من عام 2019، قدّرنا بشكل معقول خسارة محتملة وسجلنا تراكما بقيمة 3 مليارات دولار على صلة بتحقيق (لجنة التجارة الاتحادية) مع منصتنا وممارسات بيانات المستخدمين".

ووفقاً لموقع The Verge المتخصص في الأخبار التقنية ، بدأ التحقيق الاتحادي في أعقاب فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، التي انطوت على انتهاكات لخصوصية المستخدمين. وتشير تقديرات الشركة إلى أن حجم الخسائر الناجمة عن انتهاكات الخصوصية تتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار. وذكر البيان: "لا يزال الأمر بدون تسوية، ولا يمكن أن تكون هناك ضمانة فيما يتعلق بتوقيت أو شروط أي نتيجة نهائية".

وأوضحت الشركة أن تخصيص الـ3 مليارات دولار، هبط بالأرباح إلى مليارين و430 مليون دولار في هذا الربع مقابل خمسة مليارات دولار صافي أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت المبيعات بنسبة 26% على أساس سنوي إلى أكثر من 15 مليار دولار ونمت احتياطياتها النقدية إلى أكثر من 45 مليار دولار. كما زاد عدد المستخدمين النشطين شهريا من مليارين و320 مليون إلى مليارين و380 مليون.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم