صور.. تعرف على السيارات الكهربائية الـ8 المرتقبة من «فولكس فاجن»

بالصور..تعرف على السيارات الكهربائية الـ8 المرتقبة من فولكس فاجن
بالصور..تعرف على السيارات الكهربائية الـ8 المرتقبة من فولكس فاجن

كشف موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات عن اقتراب شركة فولكس فاجن من طرح الدفعات الأولى من أسطولها الكهربائي المرتقب، والذي سيضم 8 سيارات جديدة تندرج بالكامل ضمن فئة ID الكهربائية.

ونشر الموقع في تقرير مفصل، كل ما نحتاج لمعرفته عن هذه السيارات الكهربائية الثمانية المرتقبة من فولكس فاجن، فيما يخص المواصفات وإمكانيات المحركات الخاصة بها، ومواعيد الطرح الرسمية لها خلال الأعوام المقبلة.

بدأ الموقع الأمريكي قائمته بأول سيارة ستصل للأسواق من سيارات فولكس فاجن الكهربائية، وهي طراز I.D، الذي ستكشف عنه فولكس فاجن رسميا بحلول عام 2020.

 

وقال "موتور وان" إن هذا الطراز الكهربائي المتميز سيعمل بمحرك قادر على السير لمسافة 205 أميال كحد أقصى لشحن بطاريات، التي تعمل بقوة 84 كيلوات.


ومن بعده يأتي طراز I.D. Crozz الكهربائي من فولكس فاجن، والذي تحدد موعد طرحه أيضا خلال عام 2020 القادم، ويعمل هذا الطراز بمحرك كهربائي ينتج قوة تصل لـ 302 حصان، ما يعادل 225 من الكيلوات.


كما جاء في قائمة "موتور وان"، طراز I.D. Roomzz الكهربائي من فولكس فاجن، والذي ظهر للمرة الأولى بمعرض شنجهاي الدولي للسيارات في دورته المنتهية لعام 2019 الجاري، وحددت له الشركة الألمانية موعد طرح رسميا خلال عام 2020.

 

ويتمتع هذا الطراز الكهربائي بمحرك قادر على قطع مسافة 280 ميلا كحد أقصى لشحن بطاريته، التي تعمل بقوة 82 كيلوات، وينتج المحرك طاقة تصل لـ 302 حصان.


ويأتي طراز فولكس فاجن الكهربائي المطروح خصيصا لعشاق اختراق الصحاري والسير على الشواطئ، وهو طراز I.D. Buggy، الذي شهد معرض ديترويت الدولي للسيارات مطلع عام 2019 الجاري ظهوره الأول، وحددت له الشركة الألمانية موعدا للطرح بالأسواق بحلول 2022.

 

ويتمتع هذا الطراز بمحرك ينتج قوة تصل لـ 201 حصان، مع قدرة تسارع من صفر وحتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 7.2 ثانية


كما يأتي طراز I.D. Buzz الكهربائي المستقبلي من فولكس فاجن، والذي حدد له موعدا للطرح بحلول عام 2022.

 

ويتمتع هذا الطراز الفريد الأشبه لفئات الـ minivan، بمحرك كهربائي قادر على السير لمسافة 270 ميلا كحد أقصى لشحن بطاريته، وينتج قوة تصل لـ 369 حصانا.


ثم طراز I.D. Buzz Cargo الكهربائي من فولكس فاجن، والذي تحدد له موعدا للطرح للبيع بالأسواق بحلول عام 2022.

 

ويعمل هذا الطراز بمحرك كهربائي قادر على السير لمسافة 340 ميلا كحد أقصى لشحن بطاريته التي تنتج طاقة 48 كليوات في الساعة الواحدة.


فيما يأتي طراز I.D. Vizzion الكهربائي الرياضي من فولكس فاجن، والذي تحدد له موعد للطرح بحلول عام 2022.

ويتمتع هذا الطراز بمحرك كهربائي رياضي قوي، قادر على السير لمسافة تصل لـ 400 ميل كحد أقصى لشحن بطاريته.


وجاء في نهاية قائمة "موتور وان" طراز I.D. R Pikes Peak من فولكس فاجن، وهو أيضا طراز كهربائي رياضي، لم تكشف الشركة الألمانية عن موعد رسمي لطرحه حتى الآن، كما لم تكشف عن أي من مواصفات محركه.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم