اجتماع تنسيقي لـ3 منظمات طيران في إطار مبادرة «NCLB»

محمد خليفة رحمة المدير الإقليمي لمكتب الإيكاو في الشرق الأوسط
محمد خليفة رحمة المدير الإقليمي لمكتب الإيكاو في الشرق الأوسط

عقد اليوم بالقاهرة، الاجتماع التنسيقي بين منظمة الطيران المدني الدولي، والمنظمة العربية للطيران المدني، وسلطة الطيران المدني العراقي، في إطار خطة عدم ترك أي بلد وراء الركب.


شارك في الاجتماع ممثل المنظمة العربية للطيران المدني المهندس محمد رجب، خبير الملاحة والسلامة الجوية، ومحمد خليفة رحمة، المدير الإقليمي لمكتب "الإيكاو" في الشرق الأوسط (ICAO MID)، وقد حضر الاجتماع 17 مشاركًا من دولتين أعضاء المنظمة وممثلين عن 3 منظمات إقليمية ودولية.


وافتتح "رحمة"،  حيث رحب بممثل المنظمة العربية للطيران المدني وممثل المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية والوفد العراقي، برئاسة سعادة المدير العام لسلطة الطيران المدني العراقي، وممثلي دولة الإمارات العربية المتحدة، مبرزا أهداف الاجتماع والمتمثل في تحديد الأولويات ومجالات التعاون والمساندة لسلطة الطيران المدني العراقي، بقصد المساهمة في جاهزية سلطة الطيران المدني العراقي لمهمة التدقيق الشامل المبرمج تنفيذها من قبل منظمة الطيران المدني ديسمبر 2019، وذلك تماشيا مع استراتيجية "عدم ترك أي دولة خلف الركب (NCLB)" بمنطقة الشرق الأوسط.


وشهد الاجتماع عرض نتائج المهمات التي تم تنفيذها من قبل منظمة الطيران المدني الدولي ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية، كما تم تحديد مجالات التعاون والمساندة ووضع مخطط عمل ذات العلاقة.

وأعلن المهندس محمد رجب، خبير الملاحة والسلامة الجوية بالمنظمة العربية للطيران المدني، نيابة عن المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة، عن جاهزية المنظمة لتقديم كل الدعم والمساندة في جميع مجالات الطيران المدني لدولة العراق، والذي يتماشى مع أهداف المنظمة التي تأمنها بالمنطقة العربية.

وتعطي المنظمة الأولوية لممثلي دولة العراق في المشاركة بكل الدورات والورش المبرمجة، من قبل المنظمة العربية للطيران المدني خلال سنة 2019، بما في ذلك المنح الموفرة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة وأكاديمية الطيران المدني السنغافورية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم