فيديو| «فودة»: افتتاح أول مضمار مصري عالمي لسباقات الهجن بشرم الشيخ

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن عملية التنمية تسير بخطوات سريعة في المحافظة.

 

وقال محافظ جنوب سيناء، إن شرم الشيخ تشهد طفرة تنموية سياحية جديدة في مجال المشروعات السياحية المتقدمة، مثل مركز المؤتمرات، وميناء اليخوت، ومضمار الهجن، مضيفاً أنه يستهدف الوصول بعدد السائحين إلى خمسة ملايين سائح خلال الخمس سنوات القادمة.

 


ولفت اللواء خالد فودة، في مداخلة لبرنامج "مانشيت" مع الإعلامية رانيا هاشم- إلى أنه سيتم افتتاح أكبر مضمار لسباق الهجن في الشرق الأوسط بالمحافظة غدا، مؤكدا أن هذه الرياضة تلقى رواجا كبيرا بين أهالي المحافظة.

 

وأوضح المحافظ، أنه سيتم إقامة مهرجان لسباقات الهجن بالمضمار، على هامش الافتتاح، لجذب السياح العرب والأجانب من هواة الرياضة، وأصحاب الاهتمام بالأنشطة التراثية العربية، بمشاركة 12 دولة أوروبية وإفريقية وعربية، منها فرنسا وتشاد والإمارات والسعودية والأردن، فضلا عن المشاركين المصريين.

 

وشدد فودة، على الظهور بشكل متميز، وبث هذا الحدث الدولي للعالم أجمع، ليكون سباقاً دولياً يعقد بصفة دائمة بمدينة شرم الشيخ كإضافة لسياحة المهرجانات والسياحة الرياضية يشارك به الدول العربية والأفريقية والأوربية وجميع محافظات مصر للحفاظ على التراث البدوي، حيث أن تلك الرياضة من أحب الرياضات إلى البدو، وتدر عائداً وربحاً يساهم في ازدهار الدخل القومي، ورفع مستوى الدخل لجميع المشاركين والعاملين في هذا المجال.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم