«قومي الطفولة» يتدخل لرفع الضرر عن 200 طفل بعد تجميد نشاطهم الرياضي

الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والامومة د.عزة العشماوي
الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والامومة د.عزة العشماوي

خاطب المجلس القومي للطفولة والأمومة، وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، لسرعة التدخل، بعد تضرر 200 طفل وطفلة من ناديهم الرياضي بمدينة 6 أكتوبر، حيث قام النادي بتجميد نشاط كرة اليد، الأمر الذي يعرض مستقبل أبطال اللعبة من الأطفال لضرر بالغ.

وأوضحت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د. عزة العشماوي، أن خط نجدة الطفل (16000) تلقى عددًا من البلاغات من بعض أولياء الأمور ينشادون المجلس بالتدخل تجاه إدارة نادي شهير بمدينة بالسادس من أكتوبر، حيث أوضحوا أن النادي قام بإجراء تعسفي وهو تجميد نشاط كرة اليد، مما أثر على حوالي 200 طفلة وطفل كانوا يمارسون هذه اللعبة، وكانوا يشاركون في مسابقات دولية، فضلا عن اشتراكهم في مسابقات اتحاد كرة اليد، وقد ناشد الأعضاء من الأطفال وأولياء أمورهم بالتدخل لإنقاذ مستقبل أولادهم.

وأشارت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة، إلى أنه حرصا من المجلس على استمرارية هؤلاء الأطفال في ممارسة الرياضة المفضلة لهم، ومن أجل بناء جيل قوي، خاطب المجلس وزير الشباب والرياضة للتدخل وبحث هذا الأمر بما يحقق المصلحة لهؤلاء الأطفال، ورفع الضرر عنهم، حفاظًا على مستقبلهم الرياضي.

وأكدت د. عزة العشماوي، حرص المجلس على رفع الضرر عن كافة الأطفال سواء كان هذا الضرر جسدي أو معنوي، مشيرة إلى أن خط نجدة الطفل "16000"، مستمر في تلقي بلاغات الأطفال وأولياء الأمور وتقديم كافة سبل الدعم والمشورة على مدار الساعة.

ترشيحاتنا