وزير الشباب والرياضة يشارك في مهرجان التحدي والمغامرة بجنوب سيناء

 اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

يحضر غدًا الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مهرجان للغوص والطيران بالباراشوت وتسلق جبال سانت كاترين تحت شعار "التحدى والمغامرة" بمشاركة 115 مشارك ومشاركة ومدربين البراسيل والغوص وذلك لإبراز مكانة مصر في تنفيذ هذه الرياضات.

ويشهد وزير الشباب والرياضة، ومحافظ جنوب سيناء، يوم الجمعة القادم فى شرم الشيخ، بطولة مضمار الهجن الدولية، والذى يعد من أهم الإنجازات الرياضية التي تحققت في مصر كما سيتم افتتاح طريق الملك سليمان خادم الحرمين الشريفين بجانب افتتاح المركز الثقافي الإسلامى بمسجد الصحابة.

ويقام تحت شعار سيناء أرض السلام، احتفالية تتضمن مسيرة مشى بمشاركة 1000 شاب وفتاة من أبناء محافظة جنوب سيناء، وتكريم للمحاربين القدامى من أهل سيناء وإقامة الألعاب البدوية بالإضافة إلي سباق جمال وذلك بهدف إبراز تأثير الرياضة في جذب أطفال وشباب سيناء.

يأتي هذا في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة، بإحياء الاحتفال بالأعياد القومية  لجعل الرياضة لغة السلام العالمى من أجل دعم مفهوم المواطنةـ وفي إطار الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء تنظم وزارة الشباب والرياضة، العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية خلال الفترة من 24 إلي 27 أبريل الجارى بمحافظة جنوب سيناء.

يذكر أن تنظيم مثل هذه المهرجانات يسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة الداخلية، ونشر فكر رياضة الممارسة مما يضيف إلى خريطة الرياضة المصرية.