«التعليم» تصدر 15 قرارا هاما بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي

امتحانات الصف الأول الثانوي
امتحانات الصف الأول الثانوي

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات، ومديري التعليم العام ومديري عموم المواد الدراسية، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية .


وأكد رئيس قطاع التعليم د.رضا حجازي، ضرورة إتباع الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانية الخاصة بالصف الأول الثانوي، مشيرا إلى أن الوزارة أصدرت عده قرارات لتنظيم العملية الامتحانية بدأت بتحديد 19 مايو لبدء الامتحانات الإلكترونية.

وتضمنت القرارات تشكيل لجنة برئاسة د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة عملية سير الامتحانات، وتشكيل غرفة داخل كل مديرية برئاسة مدير المديرية، وكل إدارة تعليمية، وذلك لمتابعة سير الامتحان وتيسير التواصل بين الوزارة والمديرية والإدارة التعليمية

نصت القرارات على أن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية، سوف يؤدون الامتحان إلكترونيًا على "التابلت" إلى جانب إجراء امتحان ورقي لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين، والطلاب المرضى بمستشفى 57357.

وتقرر عقد الامتحان الصباحي لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357 في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية".

كما تقرر تأدية الامتحان في المواد غير المدرجة في جدول الامتحانات "ورقيًا" وفقاً لما كان متبع كل عام، وكذلك المواد القومية في الصف العاشر، بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة، وكذلك اللغة الصينية كلغة ثانية والألمانية "لغة أولى" وكذلك مواد العلوم والرياضيات واللغة الألمانية يتم امتحانهم ورقيا".

ونصت القرارات على أن الطالب الذي يحصل على 50% فأكثر يكون ناجحًا وله حرية الاختيار في دخول امتحان الدور الثاني الذي سيعقد في شهر يوليو.. أما الطالب الذي لم يحصل على 50% في أي عدد من المواد وجب عليه دخول الامتحان الثاني، واجتيازها حتى ينتقل للصف الثاني الثانوي.

وأكدت الوزارة على أن نظام الكتاب المفتوح مطبق على الامتحان الإلكتروني والورقي في نظام التعليم الجديد، مطالبة طلاب الصف الأول الثانوي بضرورة جاهزية "التابلت" الخاص بهم قبل إجراء الامتحان

وتقرر عقد اجتماعات متواصلة خلال الفترة المقبلة للتأكيد على الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، وموافاة الوزارة بالتقارير أولاً بأول.