تحليل| الزمالك يتراجع.. بيراميدز يتصدر والدوري يشتعل

بيراميدز
بيراميدز

اشتعل صراع الدوري بين الثلاثي بيراميدز والزمالك والأهلي أكثر وأكثر وازداد سخونة بعد فوز بيراميدز على الزمالك بهدف علي جبر وحصد الثلاث نقاط واحتلال صدارة الدوري الممتاز.

واستطاع فريق بيراميدز أن يفرض نفسه بقوة في الدوري الممتاز وليس هذا فقط بل واستطاع أن يهزم قطبي الكرة المصرية في ٥ أيام ليؤكد تفوقه واستحقاقه لقمة الدوري المصري.

في المقابل فرط الفارس الأبيض في القمة وتراجع للمركز الثاني بعد الهزيمة أمام بيراميدز ليفقد ثلاث نقاط مهمة في مشوار الحصول على لقب الدوري.

ولعل أبرز تراجع الزمالك كثرة الغيابات التي يشهدها الفريق وعلى رأسهم التونسي الدولي فرجاني ساسي الذي بغيابه فقد وسط ملعب الزمالك تماسكه وفعاليته الهجومية بالإضافة إلى غياب المغربيين خالد بوطيب وحميد أحداد، وكذلك مصطفى فتحي.

أما الأهلي فيحتل المركز الثالث وأمامه مباراة هامة أمام المصري البورسعيدي ويواجه غياب ١١ لاعبا في صفوفه الأمر الذي يجعل مواجهة الفريق البورسعيدي تزداد صعوبة، ولكن من المؤكد أن هذه المباراة ستحدد بشكل كبير ملامح المنافسة على صدارة الدوري.

وفاز نادي بيراميدز على نظيره الزمالك بهدف في المباراة، التي جمعت الفريقين حاليًا على ملعب الدفاع الجوي، والمؤجلة من الجولة الـ 26 من الدوري المصري.

أحرز هدف بيراميدز علي جبر في الدقيقة ٢٥ من خطأ دفاعي من الزمالك.

ونجح محمود جنش حارس مرمى الزمالك في التصدي لركلة جزاء في الدقيقة ٣١ سددها السوري عمر خربين.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد بيراميدز إلى ٦٣ نقطة منفردا بقمة الدوري المصري بينما تجمد رصيد الزمالك عند ٦٠ نقطة في المركز الثاني.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم