التعليم تنظم برامج تثقيفية توعوية ببعض مدارس التعليم الأساسي

التعليم تنظم برامج تثقيفية توعوية ببعض مدارس التعليم الأساسي
التعليم تنظم برامج تثقيفية توعوية ببعض مدارس التعليم الأساسي

قامت الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي "الإدارة العامة للتعليم الابتدائي"، ومشروع تغذية أطفال المدارس في المجتمعات المضيفة للاجئين في مصر، بتنفيذ 3 برامج تثقيفية توعوية، برعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقيادة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام.

 

وفى هذا السياق، أكد محمد حلمي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، أن البرنامج الأول بعنوان "تدريب المعلمين"، والذي استهدف محافظة القاهرة بإدارات شرق مدينة نصر، والخليفة والمقطم، وعين شمس، والشروق التعليمية في الفترة من 10/3/2019 وحتى 6/4/2019 بإجمالي 280 معلما.

 

كما استهدف البرنامج، محافظة القليوبية بإدارة العبور التعليمية بإجمالي 60 معلما، حيث تم اختيار المدارس بأولوية استضافة التلاميذ اللاجئين بها، لافتًا إلي أنه قد تم التدريب على 3 موضوعات وهي التهذيب الإيجابي والاحتياجات النفسية للطفل، والغذاء والتوعية الغذائية، والاستعداد للكوارث والتأهب للمخاطر.

 

وتابع حلمى قائلًا: "البرنامج الثاني بعنوان "مسرح العرائس"، والذى استهدف محافظة القاهرة بإدارات شرق مدينة نصر، والخليفة والمقطم، وعين شمس، والشروق التعليمية في الفترة من 27/3/2019 وحتى 9/4/2019 بإجمالي 15 مدرسة حيث تم اختيار المدارس بأولوية استضافة التلاميذ اللاجئين بها، مشيرًا إلى أنه تم تقديم عروض مسرحية للتلاميذ عن التنمر وكيفية مواجهته وسرد مواقف التلاميذ بهذا الشأن.

 

وقال حلمي إن البرنامج الثالث بعنوان "توعية الأمهات"، والذي استهدف محافظة القاهرة بإدارات شرق مدينة نصر، والخليفة والمقطم، وعين شمس، والشروق التعليمية في الفترة من ١١ إلى ٢١ إبريل ٢٠١٩ بإجمالي 20 مدرسة و 1600 أم بواقع 80 أما لكل مدرسة حيث تم اختيار المدارس بأولوية استضافة التلاميذ اللاجئين بها.