تحت رعاية الشباب والرياضة.. انطلاق بطولة إفريقيا لرفع الأثقال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستضيف القاهرة الخميس 25 أبريل، بطولة إفريقيا لرفع الأثقال والمؤهلة  للدورة الأوليمبية طوكيو 2020، والتي تستمر حتى 29 أبريل، بمشاركة 177 لاعبا يمثلون 15 دولة إفريقية، من بينهم محمد إيهاب، وسارة سمير، ونعمة سعيد، من مصر.

وتتضمن البطولة عددا من الأوزان تشمل 10 أوزان للسيدات من 45 كيلو إلى 87+ كيلوجرامًا، بالإضافة إلى 10 أوزان للرجال من 55 كيلو إلى 109+ كيلوجرامات.

من جانبه قال محمد محجوب رئيس الإتحاد المصري لرفع الأثقال: "سعيد جدًا بالتعاون مع شركة رويال في إيجاد دعم للألعاب الفردية وأبطالها لأن الألعاب الفردية هي أصل الرياضة المصرية بناءً على النتائج في البطولات الأقليمية والدولية والأوليمبية، حيث إن معظم الانجازات في الأليمبياد تكون بفضل الألعاب الفردية وأبطالها".

وأضاف: "نحن نؤمن بالموهبة الفطرية التي يتميز بها اللاعب المصري والتي تؤهله للتفوق على لاعبين من دول متقدمة من حيث الإمكانيات المادية والمعنوية، ومصر تمتلك أسماء كبيرة في الألعاب الفردية مثل البطل محمد إيهاب صاحب الأرقام القياسية العالمية في رفع الأثقال، ونعمة سعيد التي حققت أرقام قياسية مشرفة، بالرغم من ضعف الإمكانيات مقارنة بالدول واللاعبين المنافسين، ويعد الدعم المعنوي أهم بكثير من الدعم المادي لأنه يشعر اللاعب بأهمية ما يقدمه لبلاده و لشخصه".

من جانبه قال محمد جاد العضو المنتدب لشركة رويال للتسويق الرياضي: "تلك البطولة هي ثانى الحقوق التسويقية لبطولة دولية قارية بعد كأس رئيس المغرب، وتعد إنجازا لم يسبق له مثيل في تاريخ الرياضة المصرية".

وتعد البطولة الإفريقية التي تقام بمصر أبريل واحدة ضمن البطولات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وسيتم تتويج أول وثاني وثالث في كل وزن من الأوزان المختلفة.