288 وحدة سكنية للمنقولين من رفح والشيخ زويد بالعريش

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أجريت قرعة علنية على عدد 288 وحدة سكنية في العريش تم تخصيصها للمنقولين من رفح والشيخ زويد من المقيمين في تجمعات العريش وبئر العبد، تحت إشراف وحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وذلك في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي.

 

وأكد المحافظ، أن الوحدات السكنية تقع في حي العبور بمدينة العريش، وتشتمل كل وحدة على 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، مشيرًا إلى أنها المرحلة الأولى، حيث سيتم تسليم عدد 1176 وحدة سكنية أخرى في منطقة السبيل في المساعيد كمرحلة ثانية على المتقدمين من أهالي مركزي رفح والشيخ زويد.

 

وأضاف المحافظ، أنه تم تخصيص الوحدات السكنية بنظام الإيجار الشهري"استضافة" حيث ستتحمل المحافظة مبلغ ٣٢٥ جنيه من صندوق الإغاثة الفرعي لكل وحدة سكنية، بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ ١٠٠ جنيه شهريا نظير الصيانة.

 

وأشار المحافظ إلى تخصيص نسبة 5% أي بعدد 15 وحدة سكنية من الوحدات السكنية في المرحلة الأولى لذوي القدرات الخاصة، مؤكدًا على تخصيص الأدوار الأرضية لهم، وذلك تيسيرًا عليهم.

 

وقال المحافظ إن 526 شخصًا من بينهم 227 من مركز رفح و299 من مركز الشيخ زويد،  تقدموا للحصول على الوحدات السكنية، مؤكدًا تخصيص الوحدات السكنية بنسبة 60% للمتقدمين من رفح و40% للمتقدمين من الشيخ زويد، ومطالبًا المستحقين بالحفاظ علي الوحدات السكنية وعدم التصرف فيها لغير الغرض المخصصة له.

من جانبه أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة أنه سبق الإعلان عن قيام المحافظة بتوفير وحدات سكنية من مشروع الإسكان الإجتماعي للأسر التي أضيرت بسبب الحرب علي الإرهاب، حيث سيقوم المواطن بدفع قيمة رمزية لا تتعدى مبلغ 100 جنيه شهريًا مقابل أعمال الصيانة والخدمات المشتركة ، على أن يكون المتقدم من المضارين من أهالي الشيخ زويد ورفح أو جنوب وغرب مدينة العريش وممن تركوا مساكنهم، أو من أسر الشهداء والمصابين.

 

حضر القرعة العلنية كل من، العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة ومحمد رضوان ، مدير عام مديرية الإسكان، والعميد مصطفي محمد مصطفي، رئيس مركز ومدينة رفح، وإيهاب بكير رئيس مدينة الشيخ زويد والمتقدمين.

ترشيحاتنا